سعر الذهب ينخفض مع استقرار الدولار

هبط سعر الذهب أمس الخميس ,مع ارتفاع الدولار من مستويات متدنية ,وعودة أسواق الأسهم العالمية لتسجيل مستويات مرتفعة ليتخلى المعدن النفيس عن المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة ,بعدما قلل محضر أحدث اجتماع للجنة السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" من فرص رفع أسعار الفائدة.

وأظهر محضر الاجتماع أن صناع القرار اتفقوا على عدم رفع أسعار الفائدة ,حتى يتضح أن التباطؤ الاقتصادي الأمريكي مؤقت ,وإن كانت الغالبية قالت إن رفع سعر الفائدة وشيك.

ويعزز رفع أسعار الفائدة الدولار ,ويزيد العائد على السندات مما يفرض ضغوطا على أسعار الذهب بزيادة تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وبحلول الساعة 1932 بتوقيت جرينتش ,انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 1255.91 دولار للأوقية "الأونصة" ,بينما جرت تسويته في العقود الأمريكية الآجلة مرتفعا 0.3 بالمائة إلى 1256.40 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ,انخفضت الفضة 0.3 بالمائة إلى 17.14 دولار للأوقية ,بينما ارتفع البلاتين 0.3 بالمائة إلى 946.95 دولار للأوقية ,وصعد البلاديوم 0.9 بالمائة إلى 770 دولارا للأوقية.

التعليقات