" الوطني للتسامح والأخوة الإنسانية" ينطلق بأبوظبي غداً

دعا الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح جميع فئات المجتمع الإماراتي للمشاركة في " المهرجان الوطني للتسامح والأخوة الإنسانية"  الذي ينطلق غدا  الجمعة ويستمر حتى 16 نوفمبر الجاري .

وأكد أن المهرجان الذي يقام تحت شعار " على نهج زايد " يركز على تعزيز رسالة التعايش والتسامح والتناغم داخل المجتمع، ويلفت الأنظار إلى مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية التي تحملها دولة الإمارات إلى العالم.

وأشار إلى أن هذه الرسالة لا تستثني أحدا، فهي موجهة للجميع في الداخل والخارج، للمواطنين والمقيمين، وإلى الإفراد والمؤسسات وكذلك للأسر ولطلاب المدارس والجامعات، ولكافة فئات المجتمع.

وأوضح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن هدف الوزارة هو إعلاء قيم التسامح والتعايش واحترام التعددية والقبول بالآخر فكريا وثقافيا ودينيا، ونبذ العنف والتطرف بكافة الوسائل المتاحة، وذلك من خلال البرامج والمبادرات المحلية والعالمية التي يضمها المهرجان الوطني للتسامح والأخوة الإنسانية والمشاركة العالمية الواسعة في مختلف أنشطته.

جاء ذلك خلال إطلاع ه على آخر استعدادات وزارة التسامح لإطلاق "المهرجان الوطني للتسامح والأخوة الإنسانية" الذي تنظمه الوزارة بمشاركة جهات اتحادية ومحلية وخاصة وتعليمية إضافة إلى سفارات الدول الشقيقة والصديقة لدى الإمارات من 8 إلى 16 نوفمبر الجاري والذي تستحوذ حديقة أم الإمارات بأبوظبي على النصيب الأكبر من برامجه وأنشطته المختلفة خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

وعن حفل الافتتاح أوضح  الشيخ نهيان بن مبارك أنه سيبدأ في الخامسة من مساء الجمعة بحديقة أم الإمارات بعروض تراثية وفنون شعبية إماراتية، ثم فقرة للفنون الشعبية العالمية، إضافة إلى الفقرات الترفيهية، ثم أنشودة التسامح التي يقدمها الفنانان حسين الجسمي وبلقيس أحمد لتنطلق بعدها مسيرة التسامح بمشاركة الوزراء والسفراء والفنانين وكبار الشخصيات إلى جانب ممثلين عن كافة الجاليات المقيمة على أرض الدولة.

ولفت إلى أن المسيرة تهدف إلى دعم وتعزيز قيم التسامح والأخوة الإنسانية بصرف النظر عن الاختلاف في اللغات والأديان والجنسيات حيث يسير الجميع جنبا إلى جنب في تناغم وتواصل بين الجميع، كما تهدف إلى تقديم صورة مجتمعية رائعة عن التضامن والتلاحم المجتمعي بين مختلف الفئات بما يمثل حالة فريدة على المستوى العالمي، مشيرا إلى حرص الوزارة على مشاركة كل فئات المجتمع، لافتا إلى أن عدد الجاليات التي طلبت المشاركة في المسيرة تجاوز 150 جالية، والدعوة مفتوحة للجميع.

وأوضح أنه اطلع على كافة التفاصيل الدقيقة الخاصة بحفل الافتتاح بما في ذلك المسيرة التي يشارك بها القيادات المجتمعية والفكرية بالإمارات إضافة إلى أصحاب الهمم، وعدد كبير من الرياضيين.

واطمأن على توافر كافة الاستعدادت الأمنية والخدمات اللوجستية، والتجهيزات المتعلقة بمشاركة أصحاب الهمم، مؤكدا أن الوزارة تدعو كافة الفئات للمشاركة بما في ذلك الأسر والأفراد وطلاب المدارس والجامعات وغيرهم من فئات المجتمع في مختلف فعاليات المهرجان على مدار 9 أيام.

وتقدم بالشكر والتقدير إلى قيادتنا الرشيدة ممثلة بسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وذلك لدعمهم اللامحدود لدور الوزارة وجهودها لتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

التعليقات