شرطة دبي تطلق مبادرة "الروح الايجابية" بالتعاون مع "دبي الرياضي"

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي عن إطلاق مبادرة رياضية مجتمعية جديدة تحمل شعار "الروح الإيجابية"، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وعدد من الدوائر الحكومية وشبه الحكومية.

وتتضمن المبادرة تنظيم منافسات رياضية بمناطق دبي المختلفة طوال فترة شهور الصيف في كرة القدم والكرة الطائرة والكريكت وكرة السلة ورياضات أصحاب الهمم بالإضافة إلى حملات توعوية وتثقيفية لمختلف فئات المجتمع.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر مجلس دبي الرياضي اليوم بحضور سعادة سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، والعميد محمد راشد بن صريع، مدير الإدارة العامة للتحريات بالإنابة رئيس فريق عمل المبادرة، والعميد خالد علي شهيل، نائب مدير الإدارة العامة لاسعاد المجتمع بالقيادة العامة لشرطة دبي، وذلك للكشف عن تفاصيل المبادرة التي تستمر لمدة عام من 29 مايو 2017 وحتى 31 مايو 2018 وفق أربع مراحل زمنية متفرقة.

وتبدأ المرحلة الأولى من منطقة مردف وتشتمل على رياضات متنوعة وبرامج توعوية تستضيفها حديقة "أب تاون" وحديقة مردف تستمر حتى 25 أغسطس المقبل.

وتبدأ المرحلة الثانية بمنطقة محيصنة الثانية في الفترة من الأول من سبتمبر وحتى نهاية نوفمبر 2017، وتنطلق المرحلة الثالثة من منطقة البرشاء الأولى في بداية ديسمبر، 2018 وتنتهي في 28 فبراير، 2018 لتبدأ المرحلة الرابعة والأخيرة من المبادرة بالقوز الصناعية الأولى في مطلع مارس 2018 وتختتم في نهاية مايو 2018.

وتهدف المبادرة إلى ترسيخ قيم التسامح والتعايش والحوار بين أفراد المجتمع واحترام الآخرين وتقبلهم مع نبذ كافة أشكال التطرف والكراهية والعنف والعصبية والتمييز إضافة إلى نشر الثقافة الرياضية والاستفادة من الرياضة كأداة اجتماعية فعالة لاستغلال أوقات الفراغ بما يعود بالنفع على كل أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم وأعمارهم .

وأعرب سعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي عن سروره بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي في تنظيم هذه المبادرة مشيرا إلى مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين والتنسيق المستمر بينهما في تنظيم الفعاليات مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها الشرطة ومساهمتها الواضحة في خدمة واسعاد المجتمع مؤكدا حرص المجلس على توفير الدعم اللوجستي المطلوب لانجاح المبادرة التي سيتم من خلالها ايصال العديد من الرسائل المهمة لأفراد المجتمع.

وقال ان مجلس دبي الرياضي باعتباره المظلة الرسمية للرياضة في الإمارة يسره أن يكون طرفا في تنظيم وتنفيذ هذه المبادرة في إطار تكامل الأدوار بين المؤسسات الحكومية المختلفة من أجل تحقيق رؤية القيادة الرشيدة لدولة الامارات العربية المتحدة في اسعاد المجتمع.

وأضاف ان المبادرة تحمل شعار "الروح الإيجابية" لأن ممارسة الرياضة والتنافس الودي بروح رياضية من أهم أسباب تزويد أفراد المجتمع بمقومات السعادة والطاقة الإيجابية كما أن مثل هذه المنافسات تحقق أهداف اجتماعية مهمة بالمساهمة في تعزيز قيم التعايش والمحبة والتعاون بين سكان مدينة دبي الذين ينتمون إلى أكثر من 200 جنسية مختلفة تعيش في وئام وسلام.

وأوضح العميد محمد راشد بن صريع مدير الإدارة العامة للتحريات بالإنابة رئيس فريق عمل المبادرة خلال حديثه في المؤتمر الصحفي أن المبادرة تستهدف أبناء المناطق والأحياء السكنية في دبي من مختلف الجنسيات والفئات والأعمار وفي مقدمتهم أصحاب الهمم، مبينا ان المشاركة في المنافسات فرصة طيبة لتنمية المواهب في مختلف الالعاب الرياضية اضافة إلى كونها مصدرا للطاقة الايجابية وملتقى اجتماعيا لسكان المناطق التي تجري بها الفعاليات.

وقال " حرصنا على إضافة البرامج التوعوية والثقافية إلى برنامج منافسات الدورة الرياضية حرصا على توعية الشباب والفئات السنية الصغيرة بالقيم والاخلاق الحميدة وتقاليد مجتمعنا الاصيلة التي تسهم في تنشئتهم بالصورة المطلوبة وتصنع منهم رجال نافعين لأنفسهم وأسرهم واوطانهم في المستقبل كما تسهم في صقل شخصياتهم وتعزز الثقة لديهم المبادرة والمنافسات الرياضية التي تشتمل عليها ستعود على أفراد المجتمع بالكثير من الفوائد الصحية والنفسية كما أنها ستكون فرصة لتكوين مزيد من الصداقات ولتعزيز العلاقات الاجتماعية والصداقات بين مختلف الشعوب والجاليات".

وأشار العميد خالد علي شهيل نائب مدير الإدارة العامة لاسعاد المجتمع بالقيادة العامة لشرطة دبي أن المبادرة سيتم تنظيمها بالتعاون والتنسيق مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة التي سارعت لإعلان دعمها لهذه المبادرة المجتمعية المهمة والتي ستعود بالتفع على جميع أفراد المجتمع مضيفا ان فريق عمل المبادرة سيحرص على اختيار رياضات تتناسب مع طبيعة وميول سكان كل منطقة بحيث يجد المشاركون الفرصة للمارسة الانشطة الرياضية التي يحبونها.

التعليقات