الأخبار حتى الساعة

تضمنت أخبار الفترة الصباحية العديد من الأحداث وكان من بينها :- 

- تقديم دولة الإمارات ممثلة في ذراعها الإنسانية " هيئة الهلال الأحمر الإماراتي "، كميات جديدة من الأدوية والمحاليل المخبرية لثلاثة مراكز طبية في محافظة الحديدة.

- كما تضمنت ترحيب مصدر بوزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية باتفاق الرياض الذي جرى توقيع بين الحكومة اليمنية الشرعية و المجلس الانتقالي الجنوبي، كما أشاد " المجلس العالمي للتسامح والسلام " باتفاق الرياض الذي وقعته الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي أمس.

- وجاء فيها أيضاً موافقة صندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد" على المساهمة بأكثر من 13 مليون دولار في حزمة مساعدات بقيمة 453 مليون دولار لتشييد محطة الطاقة الكهرومائية الرئيسية الجديدة في جمهورية نيبال.

- كما جاء فيها اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 4 مواطنين فلسطينيين من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية بحجج أمنية. 

- واحتوت على مشاركة  مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات في اجتماع الأمانة العامة لمراكز الوثائق والدراسات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي في دورته الـ 33 والذي نظمه المركز الوطني للوثائق.

- وعلى الصعيد الرياضي تنطلق غدا "سباقات الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة والشيخ زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان للقدرة والتحمل" بتنظيم من نادي تراث الإمارات وبالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق . 

- ونظم المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار- أبوظبي " حفل استقبال للشركاء والراعيين الرئيسيين وأعضاء اللجان وعدد من الشركات المشاركة والداعمة للحدث الدولي وممثلي الهيئات.

- من جانبها أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة سلطان بن زايد الشعرية لطلبة الجامعات أسماء الشعراء الذين وصلوا إلى القائمة الطويلة من المسابقة. 

- وعلى الصعيد الدولي صرح السفير الأمريكي لدى الاتحاد الأوروبي، بأن المساعدات المقدمة لأوكرانيا كانت مرهونة بإصدار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بيانا علنيا لمكافحة الفساد.

- ودولياً أيضاً حذّر مسؤولون أميركيون الثلاثاء من أن جهات خارجية قد تحاول التدخل في انتخابات 2020، في استعادة لما حصل قبل ثلاث سنوات عندما اتُّهمت موسكو بمساعدة حملة الرئيس دونالد ترامب.  

- واستمرارا للصعيد الدولي أكد الرئيس الصيني شي جينبينغ ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء أن "لا عودة عن" اتفاق باريس للمناخ، الذي انسحبت منه الولايات المتحدة رسميًا هذا الأسبوع.  

- وعلميا توصلت دراسة عن أثر النشاط البدني على الأداء الاقتصادي أجرتها مجموعة "فايتالتي" للتأمين الطبي، ومركز راند أوروبا للأبحاث، إلى أن المشي يوميا لمدة ربع ساعة إضافية أو الجري الخفيف مسافة.

 - وفي هذا الشأن استعرضت هيئة الصحة بدبي خلال مشاركتها في فعاليات معرض "اكسبو أصحاب الهمم" المقام حاليا في مركز دبي التجاري العالمي خدمة الكشف المبكر عن الإعاقة النمائية لدى الأطفال عبر تطبيق جديد.

- في حين اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استبدال ويكيبيديا بنسخة إلكترونية من الموسوعة الروسية الكبيرة.

التعليقات