"أدنوك" تعقد 12 مجلسا ضمن شراكات الأعمال قبيل انطلاق الملتقى السنوي الرابع

 أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم اختتام فعاليات مجالس شراكات الأعمال مع القطاع الخاص التي عقدتها في مقرها الرئيسي في أبوظبي على مدار الشهرين الماضيين وشملت 12 مجلسا.

جاء عقد هذه المجالس بهدف توطيد العلاقات بين الشركة ومجتمع القطاع الخاص وتشجيع الموردين على تقديم آرائهم ومقترحاتهم حول منهجية أدنوك الذكية للمشتريات عبر الشراكات وبرنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة.

كانت دائرة مساندة الأعمال والشؤون التجارية في أدنوك قد عقدت اجتماعات المجالس بحضور أكثر من 50 مورداً استراتيجياً من شبكة موردي أدنوك، منهم شركات محلية وعالمية، تمحورت الحوارات حول توسيع آفاق فرص الأعمال ودفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والارتقاء بمعايير نقل الخبرات في القطاع، وخلق فرص عمل إضافية لمواطني دولة الإمارات من أصحاب المهارات.

و قال راشد سعود الشامسي، رئيس دائرة مساندة الأعمال والشؤون التجارية، خلال انعقاد إحدى الجلسات الحديثة من مجالس شراكات الأعمال في أدنوك، إنه على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، نفذت وحدة المشتريات في مجموعتنا برنامج تحول مبتكرا و واسع النطاق لضمان مواكبة ديناميكات السوق باسلوب استباقي واغتنام الفرص التجارية وتحسين سلسلة القيمة، وذلك في إطار التزامنا باستراتيجية أدنوك المتكاملة 2030 للنمو الذكي.

ولطالما كان الموردون بصرف النظر عن حجم أعمالهم وموقعهم الجغرافي عنصراً جوهرياً في استراتيجيتنا، ولا شك أن هذا الحوار المعمق والبنّاء في مجالس شراكات الأعمال في أدنوك سيكفل توحيد جهودنا في إطار شراكات متينة على المدى الطويل".

وأضاف الشامسي أن أدنوك ترى في التزام مورديها وقدرتهم على الابتكار ركناً جوهرياً تعتمد عليه لضمان تحقيق خطتنا لتنفيذ استثمارات رأس المال بحجم 486 مليار درهم ومواصلة تحقيق نتائج ملموسة لبرنامج القيمة المحلية المضافة في دولتنا لسنوات عديدة، ويأتي تعيين أكثر من ألف مواطن في القطاع الخاص خلال عام 2018 بمثابة دلالة واضحة على التزامنا بتعزيز القيمة المحلية المضافة".

كان " برنامج القيمة المحلية المضافة" الذي يضم حالياً أكثر من 2000 مورد معتمد من أدنوك محور نقاش رئيسيا خلال المجالس فقد احتفى الحضور بالنجاحات والإنجازات التي حققها البرنامج في تعزيز مساهمات أدنوك ومورديها في تحقيق النمو والتطور على المستويين الاقتصادي والاجتماعي في دولة الإمارات.

وخلال العام الأول لبرنامج القيمة المحلية المضافة، أتاحت أدنوك مجموعة من الفرص للقطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ مشاريعها ما أسهم في انفاق 18 مليار درهم في الاقتصاد المحلي وتوفير أكثر من 1000 عمل للمواطنين.

وسيتم الكشف عن المزيد من الحقائق والإحصائيات حول برنامج أدنوك للقيمة المحلية المضافة والفرص المستقبلية خلال ملتقى أدنوك السنوي الرابع لشركاء الأعمال الذي ينعقد سنوياً خلال "معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول-أديبك".

التعليقات