" جامعة خليفة " تتصدر "يو إس نيوز" 2020 محلياً

 حصلت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا الجامعة البحثية التي تركز على النهوض بالتعليم من خلال التدريس والبحث واكتشاف وتطبيق المعرفة على المركز الأول على مستوى جامعات الدولة وفق تصنيفات مؤسسة "يو إس نيوز أند وورلد ريبورت" الأمريكية لأفضل الجامعات العالمية للعام 2020 الأمر الذي يؤكد المكانة التي تتمتع بها الجامعة على خارطة البحوث العالمية.

وضم تصنيف "يو إس نيوز" - المؤسسة العالمية لتصنيفات المؤسسات التعليمية - في نسخته الجديدة التقييم الشامل للجامعات البحثية العالمية وهي 1500 جامعة من 81 دولة من مختلف أنحاء العالم وركز على البحوث الأكاديمية والسمعة البحثية.

وحققت جامعة خليفة المركز الأول متقدمة على الجامعات الأخرى في الدولة خاصة بفئات " البحوث الإقليمية".

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ، إن تصنيفات مؤسسة يو إس نيوز لأفضل الجامعات العالمية للعام 2020  تؤكد مرة أخرى المكانة الريادية التي تحظى بها جامعة خليفة كمؤسسة للتعليم العالي تتمتع ببحوث علمية عالمية المستوى ذات جودة".

وأضاف أن هذه التصنيفات تعكس الخبرات العلمية التي يتميز بها أعضاء الهيئة الأكاديمية للجامعة والتعاون البحثي مع أفضل المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية والتي تعزز مفهوم الاستكشاف العلمي في المجالات الاستراتيجية ونأمل بأن تكون هذه التصنيفات مصدر إلهام لنا في مجال توسيع النطاق البحثي كون جامعة خليفة و منذ تأسيسها ارتأت أن تكون مؤسسة أكاديمية بحثية".

وحلت جامعة خليفة في المركز 114 عالميا وذلك حسب تصنيفات مؤسسة "يو إس نيوز أند وورلد ريبورت" لأفضل الجامعات العالمية للعام 2020 في مجال "الهندسة" و المركز 123 في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية، و بشكل عام فقد حلت جامعة خليفة في المرتبة 651 عالميا في القائمة التي تضم 1500 من أفضل وأعرق الجامعات في العالم.

ووفقا للبيانات الصادرة عن "شبكة العلوم" فإنه يتم استخدام مقاييس معينة لتقييم أفضل الجامعات العالمية تعتمد على الأداء البحثي الأكاديمي والسمعة في مجال البحوث على المستويين الإقليمي والعالمي لذا تتبع مؤسسة "يو إس نيوز" في تصنيفاتها معايير إحصائية دقيقة تشمل المنشورات والاقتباسات والتعاونات الدولية ويعتمد التصنيف في كل مجال على منهجية خاصة به تركز على الأداء الأكاديمي والسمعة البحثية في المجال نفسه.

جدير بالذكر أن جامعة خليفة حلت مؤخرا في المركز الأول على مستوى الدولة و الثاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وضمن قائمة أفضل 200 الجامعات عالميا وذلك وفقا لتصنيفات مؤسسة التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية للعام 2020 في مجالي الهندسة والتكنولوجيا.

التعليقات