"شباب وزارة العدل" يعقد أول اجتماعته

استعرض مجلس شباب وزارة العدل، خلال اجتماعه الأول - بمقر مركز الشباب في دبي - اختصاصاته وأهدافه والأولويات التي حددتها الأجندة الوطنية للشباب لتعزيز الكفاءات الشابة من المواطنين، ودعم تطورهم المهني لتمكينهم من تحقيق النجاح والتميز وقيادة وتصميم المستقبل فضلا عن عدة محاور شملت ميثاق عمل المجلس ورؤيته ورسالته.

وكان سلطان بن سعيد البادي الظاهري، وزير العدل، قد أصدر قرارا وزاريا بتشكيل مجلس شباب وزارة العدل والمكون من 11 عضوا، مؤكدا أن المجلس الجديد يهدف إلى إتاحة الفرص أمام الشباب للتواصل مع قيادات الوزارة وغيرها من جهات العمل ذات الصلة بالعمل الشبابي بما يساهم في صقل مهاراتهم وقدراتهم، بجانب تفعيل وتعزيز العمل التطوعي لديهم، وتنفيذ المبادرات والفعاليات التي تحقق تطوير مهارات الشباب وتعزيز ثقافة السعادة والإيجابية، والكشف عن الموهوبين والمبدعين منهم ودعم مشاريعهم.

وقال وزير العدل إن الاستثمار في رفع كفاءة الشباب يأتي في مقدمة أولويات الوزارة لتوفير المقومات الكفيلة بإطلاق الطاقات الإبداعية والتدريب والتأهيل لصقل الخبرات واكتساب المعارف في إطار منظومة التميز والريادة التي تتبناها الحكومة الرشيدة.

وأكد أهمية دور الشباب وجهودهم في تلبية متطلبات الخطة الاستراتيجية للوزارة، خاصة وأن العنصر البشري الكفء والمؤهل يمثل ركيزة العمل الأولي في وزارة العدل، وشباب الوزارة من ركائز عناصر منظومة العمل، ويمثلون النموذج الناجح لعمل الفريق الواحد، وهي منظومة متآلفة تحقق أعلى مستويات الأداء.

ووجه جميع الوحدات التنظيمية في وزارة العدل بتوجيه أنواع الدعم والمعونة كافة للمجلس في سبيل أدائه لمهامه.

من جهته قال وكيل النيابة سالم علي الزعابي رئيس مجلس شباب وزارة العدل إن الشباب الطموح الذي يتمتع بروح المبادرة هم رهان المستقبل، وأن المجلس من خلال عمله سيعمل على تمكينهم والاهتمام بهم وبمواهبهم وقدراتهم، وترسيخ وتعزيز قيم المواطنة الإيجابية فيهم.

التعليقات