اتفاق الرياض.. كل ما تريد معرفته عن اتفاقية الحكومة اليمنية

أبرمت الحكومة اليمنية، اتفاقا جديدا، مع المجلس الانتقالي الجنوبي، في الرياض، مساء اليوم الثلاثاء، في خطوة تدفع إلى إنهاء الانقسام اليمني، وتوقف الصراع السياسي باليمن.

وجاء اتفاق الرياض برعاية المملكة العربية السعودية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على أهمية دور السعودية في توحيد الصف اليمني ودورها المحوري في التوصل إلى اتفاق الرياض.

من جانبه، قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في كلمته على هامش مراسم توقيع اتفاق الرياض، إن المملكة بذلت كل الجهود لرأب الصدع بين الأشقاء في اليمن بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.

‏وأوضح ولي العهد السعودي، أن المملكة تأمل أن يكون الاتفاق سيكون فاتحة جديدة لاستقرار اليمن، لاسيما أنه خطوة نحو الحل السياسي وإنهاء الحرب في البلاد. ‏

وتابع : “حققنا الكثير لأمن اليمن والمنطقة، وسنواصل السعي لتحقيق تطلعات الشعب اليمني... كما أن الإمارات قدمت تضحيات جليلة في ساحة الشرف مع جنود السعودية ودول التحالف”.

 

التعليقات