الأمم المتحدة: مصر ستستفيد من خبراتنا لوضع حلول ذكية لحوكمة الأراضي

قال فيكتور كيسوب، نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، أن زيارته والوفد المرافق له إلى مصر تأتى في اطار اجتماعات المشاورات السنوية للجهات المانحة لموئل الأمم المتحدة (برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية)، والتي ضمت ممثلي حكومتي السويد والنرويج، وذلك في إطار التعاون بين الحكومة المصرية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، في مشروعات متنوعة على المستويين الإقليمي والوطني.

تهدف الاجتماعات إلى بحث آفاق التعاون المختلفة وتعزيز دعم مجهودات الحكومة من خلال برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية نحو تنمية حضرية مستدامة.

وأكد على أهمية الشراكات وتضافر الجهود المبذولة من أجل تحقيق التنمية المستدامة وضمان مستقبل حضاري أفضل للجميع، خاصة أن (برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية) شارك بالفعل مع الحكومة المصرية في إعداد المخططات التفصيلية، وتنفيذ أعمال البنية الاساسية ذات الأولوية بمشروع التنمية الحضرية المتكاملة، والذي تم تمويله من وزارة الدولة السويسرية للشئون الاقتصادية.

وأضاف فيكتور كيسوب إن مصر ستستفيد من خبرات منظمة الامم المتحدة من "الشبكة العالمية لأدوات الأرض"، التي أنشأتها المنظمة لتقديم الحلول الذكية لحوكمة الاراضى، والشبكة عبارة عن تحالف يضم أكثر من 75 شريكا متعدد القطاعات عالميا وإقليميا ووطنيا.

وجاء ذلك خلال كلمته على هامش لقائه والوفد المشارك معه بوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية الدكتورة سحر نصر بمقر الوزارة بالقاهرة.

التعليقات