رئيس البنك الأهلي: نسعي للعمل علي للتحول الرقمي

قال هشام عكاشة، رئيس مؤتمر الناس والبنوك و اتحاد البنوك و مجلس إدارة البنك الأهلي المصري؛ إن النقد مازال له أهمية حتي في المجتمعات المتقدمة، لكن عمليات تطوير وسائل النقد عبر التحول الرقمي يعد أبرز التوجهات للجهاز المصرفي.

أضاف " عكاشة" خلال كلمته الافتتاحية بمؤتمر "الناس والبنوك" أن انعقاد المؤتمر في ذلك الوقت يأتي في ظل اشادة المؤسسات الدولية وتعافيها ليصل معدلات نموها لـ7% في الربع المالي الثاني باعتباره أعلي المؤشرات العالمية، وفقا لتصريحات صندوق النقد الدولي واشادته ببرنامج الاصلاح الاقتصادي وخصوصا البنك المركزي المصري بدعمم من القيادة السياسية.

ذكر " عكاشة" أن تخفيض سعر الفائدة بواقع 2.5% نقطة أساس ساهم في تحفيز الاستثمار الأجنبي بالتزامن مع اجراءات الحكومة لاصدار سلسلة من التشريعات الاقتصادية في مقدمتها قانون الاستثمار، بما يسهم في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتوجه لدعم الشمول المالي و تعزيز العدالة الاجتماعية والحد من الفقر.

أوضح أن مصر اجرت اصلاحات هيكيلة لدعم الشمول المالي والتحول الرقمي اعتبارا من العام 2016 وفقا لتعليمات المجلس القومي للمدفوعات الالكترونية، واطلاق منظومة للدفع الالكتروني " ميزة" لتشجيع المجتمع للتحول إلي اللا كاش باستخدام التكنولوجيا الحديثة وتلبية احتياجات العملاء.

أشار إلي أن الجهاز المصرفي ادخل عدة آليات للتحول الرقمي بالبنك المركزي، من بينها تشجيع الشركات لتقديم خدمات رقمية وتشفير المعلومات حماية للبيانات العملاء وفقا لمقتضيات الأمن السبراني ، إذ أن عملية التحول الرقمي تتطلب نوعا من الابداع وهو أمر قائم لدي المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

التعليقات