مشاركة 200 إصدار حديث للسعودية بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

تشارك المملكة العربية السعودية بجناح مميز، في معرض الشارقة الدولي للكتاب الـ38، المقام بمركز إكسبو الشارقة تحت شعار "افتح كتاباً .. تفتح أذهاناً"، الذي انطلقت فعالياته في30 أكتوبر وتستمر حتى 9 نوفمبر الجاري.

ويهدف جناح المملكة إلى التعريف بالحركة العلمية والثقافية والنهضة التي تشهدها المملكة في جميع المجالات المعرفية.

من جهته أوضح الدكتور بدر آل سليمان، مدير العلاقات الجامعية بالملحقية الثقافية السعودية لدى الإمارات، والمشرف على الجناح السعودي في معرض الشارقة الدولي للكتاب، أن مشاركة المملكة في المعرض الذي يستمر، تأتي انطلاقًا لتعزيز أواصر المحبة والأخوة الصادقة بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى ما تشهده المملكة ودولة الإمارات من ازدهار في الحراك الثقافي والتقدم المعرفي.

وأفاد أن جناح المملكة يضم 20 جهة حكومية ممثلة في بعض الوزارات والهيئات والجامعات والمكتبات العامة، مبينًا أن جناح المملكة يحتوي على أكثر من 3500 عنوان من الإصدارات والكتب السعودية المتميزة منها 200 إصدار حديث.

وأشار إلى أن جناح المملكة مقصد رئيس لزوار المعرض، حيث شهد إقبالًا كبيرًا من أصحاب السمو والمعالي ومديري الجامعات في دولة الإمارات، وعدد من المسؤولين في المملكة، إلى جانب عدد كبير من الكتاب والأدباء السعوديين والإماراتيين والعرب والزوار، الذين وصل عددهم إلى أكثر من 10 آلاف زائر في الأيام الأولى لافتتاح المعرض.

وأشاد بالتغطيات الإعلامية المحلية والعربية والدولية لجناح المملكة ودورها في إبراز الصورة الحضارية للمملكة ونقل الحراك الثقافي الكبير، وذلك بعرض الإنتاج الفكري والعلمي والمعرفي الذي يعيشه الوطن.

التعليقات