سعر الذهب يستقر رغم ضعف الدولار

استقر الذهب دون تغير يذكر اليوم الثلاثاء ,ويواجه صعوبة في الارتفاع بعد أسبوعين من المكاسب القوية ,رغم تراجع الدولار والهجوم الانتحاري الدامي الذي وقع في مدينة "مانشستر" البريطانية.

وأثر الانفجار الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 22 شخصا على سعر الاسترليني مقابل الدولار ,لكن العملة الأمريكية انخفضت أيضا لأدنى مستوى لها في ستة شهور ونصف الشهر مقابل سلة عملات ,مما يبرز انهيار الثقة في آفاق التضخم والنمو الأمريكي.

وبحلول الساعة 1019 بتوقيت جرينتش ,زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمائة إلى 1260.40 دولار للأوقية (الأونصة) ,بعد زيادته بنحو 3.6 بالمائة منذ التاسع من مايو الجاري.

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمائة إلى 1260.60 دولار للأوقية.

وتلقى المعدن النفيس دعما من بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة والضبابية السياسية التي تكتنف الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب", حيث أثر ذلك سلبا على الدولار الذي انخفض نحو سبعة بالمائة منذ بداية العام ,ليبدد جميع المكاسب التي حققها بعد انتخاب "ترامب" العام الماضي.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ,استقرت الفضة عند 17.13 دولار للأوقية مقتربة بذلك من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي لامسته أمس الاثنين ,عندما صعدت 1.8 بالمائة وهي أعلى زيادة يومية لها بالنسبة المئوية منذ 11 أبريل الماضي.

التعليقات