للمرة الرابعة.. "الداخلية" الأفضل في مكافحة المخدرات عربيا ودوليًا (فيديو)

حصلت وزارة الداخلية، على جائزة أفضل تعاون ميداني معلوماتي عملياتي على المستوى العربي والإقليمي والدولي، للمرة الرابعة على التوالي، والتي تصدر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، تقديراً لجهود الإمارات في ضبط شبكات تهريب المخدرات وتعزيزاً للسمعة الطيبة التي وصلتها الدولة ومكانتها المتقدمة على مؤشرات التنافسية الدولية.

يأتي فوز وزارة الداخلية، بهذه الجائزة العربية المرموقة نتيجة جهود كبيرة تبذلها وزارة الداخلية في التعاون المثمر مع أجهزة المكافحة المختلفة على المستوى الدولي والإقليمي والعربي الأمر الذي يسهم في ضبط العديد من قضايا المخدرات وتعزيز جهود مكافحتها على كافة المستويات.

تسلم الجائزة العميد سعيد عبدالله بن توير السويدي، مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية نائب رئيس مجلس مكافحة المخدرات بالدولة، في المؤتمر العربي الثالث والثلاثين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات من الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، خلال انعقاد المؤتمر في مقر الأمانة العامة للمجلس بتونس.

وكان وفد من دولة الإمارات العربية المتحدة قد شارك في أعمال المؤتمر العربي الثالث والثلاثين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات الذي عقد في تونس، بمشاركة ممثلين عن وزارات الداخلية في الدول العربية وجامعة الدول العربية والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الانتربول" والوكالة الأوروبية لحرس الحدود وخفر السواحل ومركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات بمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومركز حماية الدولي للتدريب إضافة إلى "جامعة نايف العربية" للعلوم الأمنية.

وناقش المؤتمر عددا من القضايا من بينها: المستجدات الدولية في مجال المخدرات ومراكز الإنتاج وأنماط الاستهلاك وأساليب التهريب وطرق المكافحة والتصدي ومدى تأثيرها على المنطقة العربية والمخدرات المستحدثة مثل "الفلاكا" وتأثيرها على المستهلك.

كما استعرض المؤتمر تجارب عدد من الدول الأعضاء وخططها الوطنية في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ونتائج أعمال اجتماعات مجموعات العمل الفرعية الإجرائية الثلاث لمكافحة المخدرات وقد رفعت الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية .

التعليقات