إيناس عبدالدايم تفتتح الدورة الأولى من "بينالي القاهرة لفنون الطفل"

افتتحت إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، اليوم السبت، بينالي القاهرة لفنون الطفل في دورته الأولى بالقاهرة (الدورة التأسيسية)، في مركز الجزيرة للفنون بالزمالك، وذلك بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية وجمعية أمسيا للتربية عن طريق الفن – إفريقيا والشرق الأوسط.

وجاء الافتتاح بحضور الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الدكتورة سرية صدقي رئيس البينالي، ورئيس مجلس إدارة جمعية أمسيا الدولية، الدكتور أحمد حاتم القوميسير العام، راوية علي مدير عام التنشيط الثقافي، ولفيف من الشخصيات.

وقالت وزيرة الثقافة، إن رعاية الطفل هي استراتيجية للدولة المصرية تستهدف المستقبل بإعداد جيل يؤمن بالمبادئ الإنسانية، قادر على التعبير عن أحاسيسه وانفعالاته بأدوات الجمال والخيال، مستمتعًا بكل حواسه ومستأنسًا بها ضد صور القبح والتطرف والكراهية.

 ويشارك في هذه الدورة 19 دولة، من بينها مصر، ووصل عدد المشاركين إلى 943 مشاركًا، يمثلون مختلف الفئات العمرية في مرحلة الطفولة بجانب فئة خاصة لذوي الهمم، وقد وزعت الأعمال على ثلاثة أماكن هي مركز الجزيرة للفنون بالزمالك، كلية التربية الفنية جامعة حلوان بالزمالك، ومركز رامتان الثقافي بمتحف طه حسين بالهرم.

التعليقات