"ترامب" لا يعتزم الإعلان عن نقل السفارة للقدس خلال زيارته للشرق الأوسط

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية أمس الأربعاء ,إن الرئيس "دونالد ترامب" لا يعتزم الإعلان عن نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس ,خلال زيارته المقبلة لإسرائيل ,رغم أنه لا يزال يريد اتخاذ هذه الخطوة في نهاية المطاف.

وأضاف المسؤول نفسه إن إدارة "ترامب" لا تريد تعقيد مساعي استئناف عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين بالإعلان عن نقل السفارة.

وأشار إلى أن "ترامب" لا يزال ملتزما بتعهده الانتخابي بنقل السفارة الأمريكية في نهاية المطاف ,لكنه لا يعتزم الإعلان عن هذه الخطوة خلال الزيارة.

وأوضح أنه في ظل تعبير كل من الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" ورئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" عن رغبتهما في العودة إلى مائدة المفاوضات ,فإن واشنطن لا تعتقد أن الوقت مناسب لفعل ذلك الآن.

ويبدي "ترامب" منذ توليه الرئاسة في يناير الماضي ,علامات على أنه سينحي جانبا تنفيذ وعده الانتخابي بنقل السفارة من تل أبيب وتعهد في الوقت ذاته بفعل ما يلزم للتوصل إلى اتفاق سلام في الشرق الأوسط.

وقال المسؤول الأمريكي إن الزيارة، التي تجيء في إطار أول جولة خارجية لـ"ترامب" منذ توليه الرئاسة، ستتضمن أيضا الإعلان عن صفقة سلاح مع السعودية وعن استثمار سعودي في البنية التحتية الأمريكية ,وكذلك إنشاء مركز في الرياض لمكافحة الإرهاب .

التعليقات