شاهد.. ارتفاع ضحايا مظاهرات العراق لـ 9 قتلى وإصابة ألف آخرين وحرق مقرات حكومية

قالت مصادر عراقية، أن الاشتباكات التي اندلعت اليوم بين المتظاهرين وقوات الأمن في العراق أثناء الاحتجاجات المطالبة برحيل الحكومة، أسفرت عن مقتل 9 أشخاص على الأقل، فيما أصيب ما لا يقل عن 1000 متظاهر آخرين.

وذكرت وسائل إعلام عراقية، أن مقرات حكومية في بعض محافظات العراق تعرضت للحرق، حيث أشعل متظاهرون النيران في مبني محافظة ذي قار، وأكد الأمن العراقي أن 3 الآف متظاهر اقتحم مبني المحافظة وأضرموا النيران فيها.

  وأوضحت وسائل إعلام عراقية، أن عصائب أهل الحق الموالية لإيران، قتلت 4 متظاهرين بالرصاص الحي في الناصرية، فيما أقدم محتجون على حرق مقر عصائب اهل الحق برئاسة قيس الخزعلي ظهر اليوم الجمعة، وذلك بعدما أشعلوا النيران في مقر تيار الحكمة برئاسة عمار الحكيم في محافظة في مدينة السماوة.

كما أشار محافظ المثنى إلى أن مجموعة من الأشخاص أحرقت بعض المقرات في المحافظة، اليوم الجمعة، فيما نصب عشرات المتظاهرين خيم الاعتصام في ساحة التربية وسط مدينة كربلاء. 

يذكر أن العاصمة بغداد ومحافظات البصرة والنجف والديوانية وكربلاء وواسط وميسان والمثنى وذي قار وبابل تشهد، منذ صباح اليوم الجمعة، تظاهرات حاشدة تطالب بإسقاط الحكومة والإصلاح والقضاء على الفساد وتوفير فرص العمل.

التعليقات