رسميا.. الحكومة البريطانية تعلن رفع حظر الطيران إلى شرم الشيخ

أعلنت الحكومة البريطانية ، اليوم الثلاثاء، عن رفع حظر الطيران إلى شرم الشيخ، حيث خاطبت الحكومة شركات الطيران بأنها لم تعد تنصح بعدم السفر لهذه المدينة الساحلية.

 وقال الدكتور أندرو موريسون، وزير شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حول رفع حظر الطيران إلى شرم الشيخ: "لقد كانت المملكة المتحدة واضحة أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عندما يسمح الوضع الأمني​بذلك، يسعدني اليوم أن نعلن

وأضاف موريسون: عن رفع حظر الطيران إلى شرم الشيخ، ، سنواصل العمل عن كثب مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات في المستقبل"

 وعقب السفير البريطاني لدى مصر جيفري آدامز، على قرار رفع حظر الطيران إلى شرم الشيخ: "يأتي هذا الإعلان بعد تعاون وثيق بين خبراء أمن الطيران في المملكة المتحدة ومصر. سوف نعمل عن كثب مع شركات الطيران التي ترغب في استئناف الرحلات الجوية. وسنواصل عملنا مع المسئولين المصريين لضمان سلامة وأمن المواطنين البريطانيين، التي تظل على رأس أولوياتنا".  

ورغم القيود التي كانت مفروضة على الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ، زاد عدد السياح القادمين من المملكة المتحدة الأمريكية في السنوات الأخيرة إلى حوالي 415000 سائح في عام 2018.

التعليقات