تفاصيل رفع الحكومة البريطانية القيود على الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ

أعلنت الحكومة البريطانية، رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية من وإلى شرم الشيخ بعد حظر استمر 4 سنوات.

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في بيان للسفارة البريطانية الثلاثاء: "يسعدني اليوم أن نعلن عن رفع القيود الحالية وسنواصل العمل عن كثب مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات في المستقبل".

وأضاف أندرو موريسون: "لقد كانت المملكة المتحدة واضحة أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عندما يسمح الوضع الأمني ​​بذلك".

وكانت بريطانيا حظرت رحلاتها إلى شرم الشيخ عقب تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء في 31 أكتوبر 2015 بعد دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها.

ومن جانبه، أكد السفير البريطاني في مصر، أن رفع الحظر يأتي بعد تعاون وثيق بين خبراء أمن الطيران في المملكة المتحدة ومصر.

وقال أندرو موريسون: "سوف نعمل عن كثب مع شركات الطيران التي ترغب في استئناف الرحلات الجوية.. وسنواصل عملنا مع المسؤولين المصريين لضمان سلامة وأمن المواطنين البريطانيين، والتي تظل على رأس أولوياتنا ".

وأكد بيان السفارة، ارتفاع عدد السياح القادمين من المملكة المتحدة إلى مصر في السنوات الأخيرة، على الرغم من القيود التي كانت مفروضة على الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ.

ومن جانبها، رحبت الحكومة المصرية بالقرار، لافتة إلى أنه يؤكد قناعة السلطات البريطانية بالأمن والأمان الذى تتمتع به مصر، بخاصة بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتعزيز منظومة الأمن على كافة المستويات سواء في المطارات أو المناطق السياحية.

وأكدت وزارة السياحة، في بيان لها، على أن هذا القرار سوف يكون له مردود إيجابي كبير على زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق البريطانية، ليس إلى شرم الشيخ فحسب ولكن إلى المقاصد السياحية المصرية بوجه عام، نظرا لما كان يثيره فرض حظر الطيران إلى شرم الشيخ من مخاوف للسائح البريطاني من زيارة المقصد المصري.

وأضافت أن قرار رفع حظر السفر هو بمثابة رسالة للعالم تؤكد أن مصر آمنة، وأن الحكومة المصرية تضع أمان السائح كأولوية تحرص على تحقيقها بكافة السبل وبما يتماشى مع المعايير الأمنية الدولية التي يتم تطبيقها في أكبر مطارات العالم، مشيرة إلى إشادة الجهات الدولية المتخصصة التي قامت بزيارة المطارات المصرية بالإجراءات الأمنية بهذه المطارات، لافتة إلى إشادات المؤسسات الدولية بالأوضاع الأمنية في مصر.

التعليقات