دويدار: العاصمة الإدارية صنعت حالة من النشاط والرواج في السوق العقاري

أكد مطورون، أن إعلان العاصمة الإدارية طرح أراضي جديدة خلال العام الحالي بعد تصريحات من رئيس الشركة بعدم طرح أراضي جديدة إلا في منتصف عام 2020 يؤكد رواج السوق العقاري ورغبة الدولة في مزيد من الاستثمار داخل هذ السوق، ويفتح شهية العملاء نحو مزيد من الاستثمار في هذا السوق.

وقال أشرف دويدار، العضو المنتدب لشركة أرضك، إن إعلان شركة العاصمة الإدارية، عن طرح أراضي جديدة للمطورين مؤشر جيد يؤكد مدى فاعلية وأهمية السوق العقاري ورغبة الدولة في مزيد من الاستثمارات بهذا السوق .

وأضاف دويدار في تصريح خاص لـ"mebusiness" أن هناك 18 شركة تتنافس على 6 قطع أراضي بالعاصمة الإدارية، وهذا الطرح يعطي مؤشرات إيجابية للعملاء نحو مزيد من الاستثمارات في هذا السوق والتوجه نحوه وبقوة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار دويدار، إلى أن العاصمة الإدارية، صنعت حالة من النشاط والرواج في السوق العقاري بدليل تراجع الحكومة عن قرارها بعدم طرح أراضي في العاصمة إلا منتصف العام المقبل وأيضا يؤكد استمرار رواج السوق خلال العام المقبل .

واتفق معه في الرأي هاني العسال، رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا للتطوير العقاري، أن طرح أراضي للاستثمار والتطوير العقاري يؤكد ثقة الدولة في المطورين ورغبتها في مزيد من الاستثمارات داخل العاصمة ويشير أيضا إلى توجه العملاء والمشتريين نحو امتلاك وحدات سكنية وإدارية بالعاصمة خلال المرحلة المقبلة .

وأضاف العسال في تصريح خاص لـ"mebusiness" أن طرح أراضي جديدة في العاصمة الإدارية جاء بالتوافق بين الدولة والمطورين، ومبيعات العاصمة الإدارية أحدثت طفرة في السوق العقاري لم نكن نتوقعها فالطلب في زيادة على الوحدات السكنية والإدارية والتجارية بالعاصمة.

وأشار العسال، إلى أن هذا القرار يؤكد توجه الدولة نحو مزيد من الاستثمارات داخل العاصمة خلال المرحلة المقبلة ويحقق مزيد من الرواج والنشاط للسوق.

من جانبه قال أحمد أبوعلي، الخبير العقاري، إن طرح الأراضي في العاصمة قبل الموعد الذي كان محدد لها أمر جيد جدا ويعطي ثقة لدى العملاء نحو التوجه وبقوة للشراء والاستثمار في العاصمة.

وأضاف أبوعلي، أن مبيعات العاصمة الإدارية كانت مفاجأة للدولة والمطورين في آن واحد فلم يتوقع أحد إقبال العملاء على الشراء بهذه القوة وأيضا يعطي مزيد من الثقة للعملاء في الخارج بالنسبة للسوق العقاري المصري ويستقطب فئات جديدة نحو الشراء والتملك في العاصمة خلال العام المقبل .

التعليقات