تعطل مترو الانفاق.. سقوط رافعة يتسبب في شلل مروري بالقاهرة (التفاصيل الكاملة)

ترتبط حركة مترو الانفاق بالحركة المرورية في العاصمة المصرية "القاهرة"، ولكن ما حدث صباح اليوم الخميس، اصاب القاهرة بالشلل المروري التام، حيث توقفت حركة مترو الانفاق بمحطات (غمرة - الدمرداش - منشية الصدر)، مما أدي بشلل مروري في شوارع القاهرة، وفيما يلي نستعرض معكم تفاصيل وأسباب تعطل مترو الأنفاق في القاهرة.

سبب تعطل مترو الانفاق

سقطت رافعة ونش تابعة لإحدى شركات الإعلانات الخاصة على الشبكة الهوائية لمترو الانفاق، مما أدي لتوقف حركة مترو الانفاق في الخط الألو (حلوان/ المرج)، وذلك عند قيام الشركة بإزالة لوحة إعلانات خارج سور المترو بين محطتى غمرة والدمرداش بالخط الأول.

المواطنون في حالة غضب بسبب تعطل مترو الانفاق

وبعد إصابة القاهرة بالشلل المروري، شهدت محطات مترو الانفاق المتوقفة ازدحام وتكدس كبير من المواطنين، مما جعلهم يشعرون بالغضب بسبب تأخر وصولهم إلى أشغالعم

أول رد فعل من "النقل" بعد توقف مترو الانفاق

قامت شرطة النقل بالتحفظ على الونش والقائمين بالأعمال عليه، كما انتقلت جميع فرق الطوارئ التابعة للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق لإجراء عمليات الإصلاح الفوري، وتم التنسيق مع محافظة القاهرة للدفع بأتوبيسات في هذه المنطقة لنقل الركاب بين الثلاث المحطات.

ومن ثم توافد عدد من المسؤولين في وزارة النقل إلى موقع الحادث لمتابعة إصلاح الشبكة الهوائية، وأشرفوا على عمليات الإصلاح، حيث طلبوا العاملون والفنيون بشركة مترو الانفاق بسرعة إصلاح العطل وإعادة حركة قطارات المترو لطبيعتها من جديد.

إصلاح عطل مترو الانفاق

وتم بالفعل اصلاح عطل مترو الانفاق وانتظم العمل في جميع محطات الخط الأول، وتم حاليا تسيير مترو الانفاق من محطة "سرايا القبة" حتى "الشهداء" باتجاه مفرد، ومن "سرايا القبة" إلى "المرج الجديدة" بشكل مزدوج، ومن "الشهداء" إلى "حلوان" بشكل مزدوج، وبذلك تكون جميع محطات الخط الأول للمترو تعمل بشكل منتظم وتستقبل الركاب، حتى إصلاح العطل بشكل نهائي.

التعليقات