مصر خامس أسرع نمو للعلامات التجارية في العالم

ارتفعت مصر 5 مراكز في تقرير براند  فاينانس للعلامات التجارية للدول لعام 2019، مسجلة خامس أسرع نمو للعلامات التجارية للدول عالمياً هذا العام.

وأوضح تقرير براند فاينانس، أن الولايات المتحدة والصين وألمانيا على الترتيب احتفظت بالمراكز الثلاثة الأولى في القائمة، في حين خطفت اليابان المركز الرابع من بريطانيا.

ويقيس التقرير قيمة كل دولة كعلامة تجارية بناء على مجموعات من البيانات في ثلاثة مجالات رئيسية، السلع والخدمات، ومناخ الاستثمار، والمجتمع والمؤسسات المجتمعية.

وقال ديفيد هايغ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "براند فاينانس" إنه مع الركود العام في أوروبا وأمريكا الشمالية، فقد حصدت دول من الشرق الأوسط وأفريقيا 11 من أصل 20 مركزا لنمو قيمة العلامة التجارية هذا العام.

وأضاف هايغ أنه على الرغم من أن الولايات المتحدة احتفظت بموقعها كزعيم بين الـ100 علامة تجارية للدول الأكثر قيمة في العالم، إلا أن الصين التي تتبوأ المرتبة الثانية ظلت تضيق الفجوة مع استمرار نموها رغم كل التحديات والصعاب.

وفي وقت سابق نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، إنفوجرافيك  سلط من خلاله الضوء على تصدر مصر معدلات النمو الاقتصادي في المنطقة، والذي يعد من أعلى معدلات النمو على مستوى العالم بالرغم من تباطؤ النمو العالمي، وذلك وفقاً للتقارير الصادرة عن المؤسسات الدولية.

وخلال الشهر الجاري، أعلن مجلس الوزراء المصري، إن بلاده تستهدف معدل نمو يصل إلى 7% خلال العام المالي المقبل.

التعليقات