وزير الكهرباء يوجه بسرعة تغيير العدادات إلى أخرى "مسبوقة الدفع"

اجتمع اليوم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة برؤساء شركات توزيع الكهرباء التسع ، وذلك للوقوف على مستجدات خطط التطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بهذه الشركات التى تغطى كافة انحاء الجمهورية.

وشدد  خلال الاجتماع على ضرورة الإهتمام بصحة ودقة البيانات وتحرى الدقة فى القراءات فى القراءات والتحصيل وذلك لتلافى أخطاء الفواتير، والقضاء على شكاوى المواطنين

وأكد  "شاكر" على ضرورة الإهتمام برفع مستوى الأداء وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين ، كما اكد على أهمية إنتظام عملية التحصيل لإتاحة الإمكانية للشركات للوفاء بإلتزاماتها، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود فى التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائى.

وأشار خلال الإجتماع إلى الإهتمام الكبير الذى توليه الدولة لتنفيذ خطط تدعيم شبكات التوزيع على مستوى الجمهورية ، مشدداً على جودة وسرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة ، بالإضافة إلى جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها .

وأكد على الدور الهام الذى تقوم به شركات التوزيع حيث أنها تبين حسن العلاقة بين المستهلك والحكومة ممثلة فى وزارة الكهرباء والشركة القابضة وشركاتها التابعة، وعلى ضرورة الاهتمام بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين لتسهيل كافة الإجراءات داخل الشركات  

وشدد كذلك على الإهتمام بخفض الفقد ووضع الآليات الخاصة بذلك ، وعلى ضرورة التعامل مع المواطنين بمنتهى الإهتمام والتقدير ، مع إمكانية تنظيم دورات تدريبية وخاصة للمحصلين لكيفية التعامل مع الجمهور، وضرورة التعاون مع شركة شعاع وذلك لتحقيق الصالح العام.

واختتم وزير الكهرباء اجتماعه على ضرورة سرعه تغيير العدادات الميكانيكية الحالية إلى عدادات مسبوقة الدفع وذلك فى إطار الإهتمام الذى يوليه القطاع لتقدير الإستهلاك الحقيقى للمواطنين ضمن خطة الدولة للتحول إلى منظومة العدادات التكنولوجية الحديثة والشبكات الذكية.

وأكد على الإهتمام بمشروع تطوير القرى وذلك ضمن مشروع حياة كريمة لتطوير 145 قرية على مستوى الجمهورية بأعلى مستويات للجودة.  

وناقش شاكر خلال الإجتماع كيفية القضاء على الاسباب الجذرية للقراءات الشاذة وكذلك لإنتظام عملية قراءة العدادات والإهتمام بدقتها حيث تم إستعراض الآلية الجديدة التى يتم تجربتها وذلك من خلال تصوير العدادات للتحقق من صحة ودقة وإنتظام القراءة .

التعليقات