أنقرة تحذر واشنطن من رد فعل عكسي لقرارها تسليح الأكراد في سوريا

حذرت تركيا الولايات المتحدة اليوم الأربعاء ،من أن قرار تسليح القوات الكردية التي تحارب تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية في سوريا ،قد يفضي إلى الإضرار بواشنطن ،واتهمت حليفتها في حلف شمال الأطلسي بالانحياز للإرهابيين.

وقال "إردوغان" خلال مؤتمر صحفي في أنقرة أنه يريد برهانا على أن حلفاء تركيا سينحازون لأنقرة ،وليس للمنظمات الإرهابية، مضيفا أنه سينقل موقف تركيا لـ"ترامب" الأسبوع المقبل ،وفي قمة لحلف شمال الأطلسي في وقت لاحق هذا الشهر.

وعبر عن أمله في أن يتم العدول عن القرارات التي اتخذت في الآونة الأخيرة بحلول موعد زيارته للولايات المتحدة.

وجاءت هذه الانتقادات قبل أسبوع من زيارة مقررة للرئيس التركي "رجب طيب إردوغان" لواشنطن في أول اجتماع له مع الرئيس "دونالد ترامب" الذي أقر إمدادات الأسلحة لدعم حملة استعادة مدينة الرقة السورية من تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية.

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية امتدادا سوريا لحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا والولايات المتحدة وأوروبا منظمة إرهابية.

بينما ، تعتبر الولايات المتحدة وحدات حماية الشعب شريكا مهما في المعركة ضد متشددي ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية في شمال سوريا ،مؤكدة أن تسليح القوات الكردية ضروري لاستعادة السيطرة على الرقة معقل الدولة الإسلامية في سوريا ومركز تخطيط الهجمات ضد الغرب.

التعليقات