بن راشد مهنئاً الفائزين في انتخابات المجلس الوطني: التجربة الإماراتية في هذا العرس متفردة

هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفائزين في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019.

وأكد  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أن التجربة الإماراتية في هذا العرس الوطني متفردة"

وقال: "نبارك للفائزين بانتخابات المجلس الوطني… ونشد علي يد جميع المرشحين الذي ساهموا بانجاح هذا العرس الوطني… ونقول لجميع من صوت بأن تجربتنا متميزة ومتفردة وإماراتية… والسلطات التنفيذية والتشريعية بالدولة ستبقى يد واحدة لخدمة جميع أبناء الوطن".

كما قدم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التهنيئة للفائزين في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، وأكد أنها خطوة جديدة اكتمل بناؤها بمشاركة وطنية فاعلة، جسدت نضج تجربتنا السياسية.

ونشر حساب "تويتر" الرسمي للشيخ محمد بن زايد آل نهيان: «نبارك للفائزين في انتخابات المجلس الوطني.. خطوة جديدة اكتمل بناؤها بمشاركة وطنية فاعلة جسدت نضج تجربتنا السياسية".

وكانت أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أمس السبت، عن أن عدد الناخبين في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بلغ 117.592 ألف ناخب، بنسبة 34.8 بالمائة من إجمالي عدد أعضاء الهيئات الانتخابية، كما كشفت عن القائمة الأولية للفائزين بعضوية المجلس والذين يبلغ عددهم 20 عضواً منهم 7 نساء.

ووفقاً للإحصائية الصادرة بعد عملية فرز الأصوات التي عقدت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض أمس، سجلت إمارة أبوظبي العدد الأكبر من الناخبين بمشاركة35.79 ألف ناخب.

بينما شارك في الانتخابات من إمارة دبي 12.891 ألف ناخب، وفي الشارقة 22.451 ألف ناخب.

 بينما بلغ عدد الأصوات في إمارة عجمان 4.393 ألف صوت، وفي أم القيوين 3.778 ألف ناخب، أما في رأس الخيمة فوصل عدد الأصوات إلى 22.172 ألف ناخب، وفي الفجيرة 16.117 ألف ناخب.

ويأتي ذلك بعد اختتام مراحل التصويت خارج الدولة في سفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية، والتصويت المبكر، واليوم الانتخابي الرئيسي في 5 أكتوبر/  الأول 2019.

التعليقات