دبي تشهد أولى الانطلاقات العالمية لمعرض "عقارات مصر"

تشهد مدينة دبي الإماراتية انطلاقة فعاليات معرض "عقارات مصر" ، الذي يعد أول معرض عقاري مصري دولي متنقل يضم تحت سقف واحد نُخبة من أبرز شركات التطوير العقاري المصرية، وذلك في الفترة من 5 إلى 7 مايو المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

ويأتي هذا المعرض، الذي يقام في دبي، الذي يعد الأول من نوعه ،ضمن سلسلة من المعارض التي ستقام في عدة مدن في المنطقة وحول العالم.

هدف المعرض:

يهدف معرض "عقارات مصر" إلى تقديم مجموعة متنوعة من العقارات الفاخرة للعملاء المصريين من المغتربين وكذلك المستثمرين الأجانب، فضلاً عن توفير الحلول العقارية المتكاملة والجاهزة للمستثمرين الدوليين في مجال العقارات.

كما يهدف المعرض، الذي يتم تنظيمه من قبل شركة "سبكتروم للإستشارات" و"وكالة الأهرام للإعلان" إلى استقطاب شريحة سوقية غير مستهدفة من المغتربين المصريين والمواطنين العرب للاستثمار في مواقع متميزة في مختلف أنحاء مصر، حيث يتميز بمشاركة أبرز شركات التطوير العقاري المصرية.

من جانبه ،قال "وحيد عطا الله" رئيس شركة "سبكتروم للإستشارات" إن سوق العقارات المصري يبقى واحداً من أقوى وأنشط الأسواق العقارية في المنطقة،مؤكد أنه يتطلع إلى الاستفادة من هذه الفرصة لإعادة تقديم هذا السوق الواسع وغير المستغل إلى العالم من جديد، لا سيما المصريين في الخارج وكبار المستثمرين الحريصين على توسيع أصولهم العقارية في أضخم سوق عقاري على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبدوره ،قال "تامر علي" مدير إدارة المعارض بوكالة الأهرام للإعلان إن معرض "عقارات مصر" يهدف إلى توفير منصة مثالية لشركات التطوير العقاري الرائدة ؛من أجل التواصل مع شريحة سوقية دولية غير مستهدفة وذات ملاءة مالية مرتفعة تحت سقف واحد،

وأشار "تامر علي" إلى أن مدينة دبي تمثل مقصداً لكثير من المغتربين المصريين منذ عقود، الأمر الذي يجعل أولئك الذين يسعون إلى الاستثمار في السوق العقاري المصري لن يجدوا أدنى مشقة في إيجاد الحلول العقارية التي تناسب متطلباتهم خلال هذا المعرض.

نمو القطاع العقاري المصري:

كشفت دراسة متخصصة أن القطاع العقاري في مصر شهد نمواً كبيراً في الفترة بين 2013 و 2015، حيث سجل خلال عام 2015 وحده زيادة في الاستثمار تُقدر بنحو 30%.

وأعلن عدد كبير من مطوري العقارات الفاخرة عزمهم المضي في العمل على مشاريع عقارية جديدة كونهم يرون أن النمو في السوق العقاري يتجه في مسار تصاعدي.

واستثمرت مصر منذ العام 2013 حوالي 43 مليار جنيه مصري في القطاع العقاري وحده، ما شكل قفزة هائلة في هذا القطاع، الذي شهد استثمارات قدرت بحوالي 20 مليار جنيه مصري خلال الثلاثين عاماً الأخيرة.

ومن بين أحدث المشاريع العقارية التي تدعمها الحكومة، مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يعد من بين أهم المشروعات الواعدة في مصر ،والذي من المقرر أن يصبح العاصمة المصرية الجديدة.

 ويعتبر هذا المشروع العقاري الكبير مجتمعاً عمرانياً جيد التخطيط يهدف إلى التخفيف من الكثافة السكانية والحد من الاكتظاظ المروري ،الذي تُعاني منه العاصمة المصرية حالياً، وذلك من خلال بناء مدينة ومراكز حكومية جديدة وفق أفضل المعايير والممارسات والاتجاهات العالمية المعترف بها في مجال التصميم العمراني، بما في ذلك مشاريع المدينة الذكية والمشاريع الصديقة للبيئة.

لماذا دبي؟:

لقد تم اختيار دبي لتكون منطلقاً لهذا المعرض، الذي سيستمر على مدار ثلاثة أيام، نظراً للعدد الكبير من المغتربين المصريين الذين يعيشون في دولة الإمارات، بالإضافة إلى المستثمرين العرب المقيمين في إمارة دبي.

التعليقات