من هو عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين؟ (بروفايل)

 

لقي اللواء عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مصرعه بالرصاص، مساء أمس السبت، على يد ممدوح مشعل آل علي  بعد نقاش دار في منزل صديقهم فيصل السبتي.

ويقدم موقع "أعمال الشرق الأوسط"، أبرز المعلومات عن  اللواء عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

هو عبد العزيز بداح بن عبد الله بن هايف الفغم، نشأ والده في أحد القبائل التي تدعى مطير، وعمل مرافق شخصي للملك عبد الله بن عبد العزيز لمدة ثلاثين عاماً، وحمل عبد العزيز الفغم راية والده بعد وفاته، حيث تمكن من اثبات التفوق واتقان العديد من المهارات المتنوعة مما ساعد على توليه منصب لواء خاص من قبل الحرس الوطني.

تخرج عبد العزيز الفغم من الكلية العسكرية للملك خالد، بعدها جاء تعيينه من قبل الحرس الوطنى السعودي في وظيفة لواء خاص، ثم نُقلَ للخدمة في الحرس الملكي.

بدأ بعدها عمل عبد العزيز الفغم كضابط إرتباط فى مواكب الملك، كما رافق الملك عبد الله بن عبد العزيز قبل وفاته لمدة عشر سنوات.

وحصل على إحدى الدورات في فنون الصاعقة، والتى استطاع بها أن يكون مؤهلاً لحراسة أهم الشخصيات فى البلاد حراسة شخصية، كما حصل على غيرها من الدورات التدريبة في تأمين الشخصيات الهامة.

التعليقات