انطلاق مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب أكتوبر المقبل

تنطلق فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب الذي تنظمه مؤسسة "فن" المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والنشء في الإمارات خلال الفترة ما بين 13 إلى 18 أكتوبر المقبل.

ويقدم خلال فعاليات المهرجان 105 فيلم تعرض للمرة الأولى في العالم، وأخرى على مستوى الشرق الأوسط، وبعضها الآخر في الخليج العربي ودولة الإمارات، وذلك من أصل 132 فيلمًا يستضيفها المهرجان.

ويهدف المهرجان إلى دعم وتعزيز مواهب الأطفال في عالم صناعة السينما وتكريس مبادئ العمل الفني الهادف إلى غرس قيم نبيلة في نفوس الجيل الجديد. 

وتضم قائمة أفلام العرض الأول في المهرجان، أعمالاً من 39 دولة من مختلف بلدان العالم، تم اختيارها من بين أكثر من 1454عملاً، وتقدم جميعها رغم اختلاف لغاتها مترجمة إلى اللغتين العربية والإنجليزية، حيث يمكن للزوار متابعتها في "مركز الجواهر للمؤتمرات والمناسبات"، وبقية أماكن العرض الستة طوال أيام المهرجان.

ومن أبرز الأعمال السينمائية التي سيتم عرضها "آثار مخالب"، ويروي الفيلم الذي يعرض للمرة الأولى في العالم، قصة شابة تقيم في الشارقة انشغلت بحالة الحيوانات الضالة فقررت أن توظف دراستها للإعلام في خدمة هذه القضية. 

وفي عام 2018، بتوجيهات من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أصبح المهرجان يستهدف الشباب ليتغير اسمه إلى مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، بما يعكس حرص إمارة الشارقة على إشراك فئة الشباب في مسيرة تطوير السينما العربية والارتقاء بالفن السابع ببصمة عربية تعكس قيم وتطلعات الشباب العربي. 

التعليقات