شاهد.. إعصار هيكا يجتاح سلطنة عمان وبحر العرب ويتحول لـ" الدرجة الثانية" والأرصاد تحذر

اقترب إعصار هيكا من سلطنة عمان بعد تحول الحالة المدارية لعاصفة "هيكا" من إعصار الدرجة الأولى إلى الثانية في بحر العرب وبسرعة دوران حول المركز تقدر بـ(65- 70) عقدة.

إعصار هيكا يجتاح سلطنة عمان

 

وفور ذلك، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان تحذيراتها للمواطنين، خاصة أن إعصار هيكا اقترب من ساحل سلطنة عمان، فيما أوضحت صور جوية نشرتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية العمانية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مدى تأثر سلطنة عمان بـ "إعصار هيكا ".

 

إعصار هيكا وطقس بحر العرب والسلطنة

 

 ويبدو أن إعصار هيكا أدى إلى تدفق السحب الثقيلة على محافظة شمال وجنوب الشرقية والوسطى وشمال الباطنة والبريمي مع سقوط أمطار غزيرة متفاوتة على محافظة جنوب الشرقية.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان أن تصنيف العاصفة هيكا ارتفع من الدرجة الأولى إلى الدرجة الثانية، متجهاً غربا نحو سواحل سلطنة عُمان.

آخر أخبار إعصار هيكا

وفى وقت سابق، قالت الهيئة إن "آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير إلى تمركز العاصفة المدارية هيكا غرب بحر العرب على خط عرض 20.2 شمالا وخط طول 62.9 شرقا".

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان: "تواصل العاصفة المدارية تحركها بإتجاه الغرب نحو سواحل محافظتي جنوب الشرقية والوسطى حيث من المتوقع عبور المركز بين جزيرة مصيرة ورأس مدركة، مساء الثلاثاء"، مشددة على ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية، والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، كما تهيب بعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة.

لكن مع التطور المستمر لـ إعصار هيكا، أصدت الهيئة بيانا يتضمن تطورات العاصفة المدارية هيكا، والذي صنف كإعصار من الدرجة الثانية، حيث الت الهيئة :"الحالة المدارية هيكا تحولت إلى إعصار من الدرجة الأولى وبسرعة دوران حول المركز تقدر بـ (65-70) عقدة.

التعليقات