وزير الطاقة الإماراتي ومسؤول ألماني يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية

بحث معالي "سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي" وزير الطاقة الإماراتي ،وسعادة "ماثياس ماشنيغ" وكيل وزارة الشؤون الاقتصادية والطاقة الألماني، اليوم الاثنين سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية ،والفرص المتاحة لدى الجانبين واستكشاف مجالات أوسع للتعاون ،وتحديدا في قطاعات الطاقة التقليدية والمتجددة والخدمات اللوجستية والتجارية.

جاء الاجتماع - الذي نظمته وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالتعاون مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" - على هامش زيارة المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركيل" للدولة.

ضم الاجتماع - الذي عقد في مدينة مصدر في أبوظبي - نخبة من كبار رجال الأعمال ومسؤولي القطاع الاقتصادي في الدولة وجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وشهد الاجتماع نقاشا مفتوحا بين ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص من الجانبين حول أبرز الفرص المطروحة للاستثمار في المرحلة المقبلة في مختلف المجالات وأبرزها الطاقة التقليدية والمتجددة والبنية التحتية والخدمات المصرفية والخدمات اللوجستية ،إضافة إلى الفرص الاستثمارية المترتبة على استضافة دبي لمعرض " إكسبو2020 ".

وأكد معالي وزير الطاقة حرص الإمارات على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع جمهورية ألمانيا الاتحادية لما يمثله الجانبان من مراكز رئيسية في حركة التجارة والأعمال الدولية ،فضلا عن وجود العديد من الجوانب والمقومات المشتركة بينهما ،والتي تشكل أساسا صلبا لعقد شراكات استثمارية واعدة في مختلف القطاعات والمجالات.

التعليقات