"محمد بن زايد" و"ميركل" يبحثان القضايا الإقليمية والدولية

بحث صاحب السمو الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع السيدة "انجيلا ميركل" مستشارة الجمهورية ألمانيا الاتحادية، تعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال جلسة المحادثات التي عقدت اليوم الاثنين بين الجانبين في أبوظبي .

ورحب صاحب السمو الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" في بداية اللقاء بزيارة المستشارة الألمانية للدولة، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي في إطار علاقات الصداقة المتينة التي تربط بين الشعبين والبلدين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء - الذي حضره سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني - استعراض مجمل العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والشراكات القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها.

وتناول اللقاء القضايا وآخر المستجدات في المنطقة ،خاصة فيما يتعلق بملفات سوريا وليبيا واليمن وجهود البلدين في محاربة التطرف والجماعات الإرهابية ،والتنسيق فيما بينهما في دعم أسس الاستقرار والأمن في المنطقة.

وتم تبادل الحديث حول التطورات في النظام الدولي وانعكاساته ،وضرورة التواصل والحوار بين اللاعبين الدوليين الأساسيين ؛لإيجاد تفاهمات إيجابية تدعم السلم والاستقرار في العالم.

التعليقات