المعهد المصرفي يطلق برنامج لإدارة الاحتياطيات الدولية برعاية البنك المركزي

نظم المعهد المصرفي الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، برنامجا تدريبية بالتعاون مع المؤسسة النقدية للكوميسا، تحت عنوان إدارة الاحتياطيات الدولية" اليوم الأحد بمقر المعهد بمدينة نصر ومن المقرر استمرارها إلي الخميس المقبل، بمشاركة 25 متدرب من 11 دولة إفريقية.

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، إن هناك اهتماما لدي البنك بدعم برامج التدريب لدول إفريقيا بالتزامن مع رئاسة مصر للإتحاد الافريقي وتقوية العلاقات البينية مع القارة السمراء لتعزيز الاقتصاد البيني.

أضاف " عامر" خلال كلمة ألقتها  الدكتورة نجلاء نزهي، مستشار محافظ البنك المركزي للشئون الإفريقية، نيابة عنه؛ أن البرنامج التدريبي يأتي في اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة دعم التعاون بين مصر ودول القارة الأفريقية، موضحة أن البرنامج التدريبي مستمر للعام السابع علي التوالي لبناء قدرات العاملين بالجهاز المصرفي الإفريقي في مجال الأسواق المالية وإدارة الاحتياطيات الدولية.

أوضحت أنه من المقرر أن يحاضر بالدورة زملاء من قطاع الأسواق بالبنك المركزي تحت إشراف رامي ابو النجا وكيل المحافظ لقطاع الأسواق والعلاقات الخارجية، تستهدف الدورة مد المشاركين بأساليب عملية لتصميم نماذج واستراتيجيات لإدارة الاحتياطيات.

اعلن  البنك المركزي أنه مستمر من خلال خطته التدريبية خلال الأعوام المقبلة في تقديم الدعم الفني وبناء القدرات للعاملين بالبنوك المركزية بدول الكوميسا خاصة والدول الأفريقية بشكل عام، وذلك من خلال استضافة دورات تدريبية وورش عمل في مجالات عدة تشمل السياسة النقدية وأسعار الصرف والفائدة والاستقرار المالي.

ومن جانبه أعرب ابراهيم زايدي مدير المؤسسة النقدية للكوميسا عن خالص تقديره للبنك المركزي المصري لاستضافته الدورة سالفة الذكر والاهتمام الكبير من جانب الإدارة العليا للبنك بدعم التعاون مع دول القارة من خلال الكوميسا وبناء قدرات العاملين بالبنوك المركزية.

التعليقات