"نواز شريف" يقيل أحد مستشاريه

أقال "نواز شريف" رئيس الوزراء الباكستاني اليوم السبت ،أحد مستشاريه واتخذ إجراءات عقابية ضد موظف كبير آخر بعد تحقيق في تسريب لصحيفة ،لكن الجيش الذي يتمتع بنفوذ في البلاد رفض إجراءات "شريف" ووصفها بأنها غير كافية.

وقال مكتب رئيس الوزراء إن "شريف" صدق على التوصيات التي جاءت في التحقيق بشأن التسريب التي شملت إقالة "سيد طارق فاطمي" مساعد "شريف" الخاص للشؤون الخارجية من منصبه.

وأضاف مكتب "شريف" في بيان إن "راو تحسين علي" وهو مدير في وزارة الإعلام سيتعرض أيضا لعقوبات على أساس التقرير الذي لم ينشر بعد.

من جانبه قال المتحدث باسم الجيش الميجر "جنرال آصف جافور" إن ما تم بخصوص تسريب "صحيفة دون" ليس كافيا ولا يتسق مع توصيات مجلس التحقيق ،لكنه لم يفصح عن الإجراءات الإضافية التي يتعين على الحكومة اتخاذها.

وكانت مقالة نشرتها صحيفة "دون" التي تصدر بالإنجليزية ، تتضمن تفاصيل محادثات أمنية رفيعة المستوى، أغضبت في أكتوبر الماضي الجيش وأدت إلى إقالة وزير الإعلام وقتها "برويز رشيد" الذي كان حليفا لـ"شريف".

وأثار رد الفعل الغاضب من جانب الجيش الذي تضمن مطالبة المخابرات بالكشف عن هوية المصادر الصحفية انتقادات واسعة من جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان اتهمت الجيش بتقويض حرية الإعلام في باكستان.

التعليقات