الحكومة تقدم 1.42 مليار درهم إعانات مالية للمواطنين خلال الربع الثاني من 2019

قدمت الحكومة الاتحادية ممثلة بوزارة تنمية المجتمع إعانات مالية للمواطنين قدرها 1.42 مليار درهم خلال الربع الثاني من 2019، حرصًا من الدولة على تقديم الدعم للمواطنين وذلك لتعزيز التماسك الأسري والتلاحم المجتمعي والتي تعد من العناصر الرئيسة للتنمية الشاملة في الدولة.

وبحسب الاحصائيات التي أصدرتها وزارة المالية، أن قيمة الإعانات المقدمة شكلت حوالي 6% من إجمالي مصروفات الوزارات الاتحادية البالغة 24.4 مليار درهم خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ويشمل الدعم الذي تقدمه الحكومة الاتحادية من خلال وزارة تنمية المجتمع، الإعانات الاجتماعية، ودعم الأسعار بالإضافة إلى الدعم النقدي المباشر للمستحقين.

ويشمل الدعم أيضًا ضمنهم أصحاب الهمم والمسنين والرعاية الاجتماعية ومنح الزواج إلى جانب الخدمات الأخرى الموجهة للأسرة.

و تعد المؤشرات الخاصة بالتلاحم المجتمعي والتي يجري من خلالها قياس تمتع أبناء المجتمع بالمبادئ والقيم المرتبطة بالهوية الوطنية، والتكافل الاجتماعي والشراكة المجتمعية بين مكونات المجتمع كافة من أهم المؤشرات التي تتضمنها رؤية الامارات 2021.

كذلك فإن تعزيز التلاحم في مجتمع يعتز بهويته وانتمائه من خلال توفير بيئة شاملة تدمج في نسيجها مختلف فئات المجتمع وتحافظ على ثقافة الإمارات وتراثها وتقاليدها وتعزز من تلاحمها المجتمعي والأسري من أهم ما تسعى لتحقيقه الأجندة الوطنية للدولة.

التعليقات