إطلاق منصة إليكترونية لتمكين الشباب من المناصب القيادية

دشنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، منصة الكترونية جديدة تستهدف شباب الإمارات للتقديم من خلالها لعضوية مجالس إدارات الهيئات والمؤسسات الحكومية.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز مشاركة الشباب الإماراتي مجالس الهيئات والمؤسسات الحكومية، والهادف لتوصيل صوت الشباب وأفكارهم ومقترحاتهم وإشراكهم في تطوير العمل الحكومي.

وأكد عبد الله بن طوق الأمين العام لمجلس الوزراء أن "منظومة العمل الحكومي الاتحادية في دولة الإمارات متجددة وذات مرونة، ويعمل مجلس الوزراء بشكل دائم على تطوير الخطط والأدوات لجعل هذه المنظومة النموذج الريادي الأول عالمياً".

وتفصيلا، تم اعتماد فتح باب التقديم لعضوية مجالس الإدارات و التي تستمر اسبوعين من خلال منصة التقديمyouth.uaecabinet.ae، فيما تم تحديد عدد من الشروط الواجب توافرها للمرشحين لاختيارهم ضمن تشكيل مجالس الإدارة واللجان الاتحادية.

وتتضمن هذه الشروط أن يكون الشاب من مواطني دولة الامارات وألا يتجاوز عمره 30 عاما مع حصوله على مؤهل جامعي ما لا يقل عن البكالوريوس، إلى جانب توفر خبرة لا تقل عن سنتين في مجال التخصص وفي المجال الاشرافي، وأن يجيد اللغتين العربية والانجليزية كحد أدنى.

تضم المنصة الالكترونية في الفترة الحالية قائمة بـ 37 مجلس إدارة حكومياً للتقديم ضمن عضويتها من جانب الشباب، وتستهدف 91 جهة ولجنة اتحادية خلال المرحلة المقبلة.

التعليقات