ننشر نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ٢٠١٩ علمي وأدبي بعد اعتمادها من "التعليم العالي"

ننشر نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ٢٠١٩ علمي وأدبي فور اعتمادها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأحد، حيث كشف السيد عطا، المشرف العام على مكتب التنسيق، ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، في تصريح له أن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ٢٠١٩ علمي وأدبي، يتم إعلانها اليوم.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ٢٠١٩ علمي وأدبي

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، نتائج قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد المرحلة الثالثة عام 2019.

بيان هام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ٢٠١٩ علمي وأدبي

 وقالت الوزارة، فى بيان اليوم، أن مكتب التنسيق بدأ فى تلقى رغبات طلاب المرحلة الثالثة عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الانترنت على النحو التالي:

الطلاب الناجحون فى الدور الأول فى الفترة من يوم السبت الموافق 24/8/2019 حتى يوم الأربعاء الموافق 28/8/2019.

الطلاب الناجحون فى الدور الثانى فى الفترة من يوم السبت  الموافق 31 /8/2019 حتى يوم الأربعاء الموافق 4/9/ 2019 ، وقد كان الحد الأدنى لهذه المرحلة هو 205 درجات لجميع الشعب "العلمية والأدبية ".

 جرى العمل بهذه المرحلة على الوجه التالى :

إجمالى أعداد الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة من الشعب العلمية والشعبة الأدبية من الدور الأول  هو84872  طالب وطالبة. إجمالى أعداد الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة من الشعب العلمية والشعبة الأدبية من الدور الثانى هو113682طالب وطالبة .إجمالى العدد المقدر للمرحلة الثالثة  هو198554طالب وطالبة .وقد انهى مكتب التنسيق أعماله فى المواعيد المحددة وكانت نتائج قبول طلاب المرحلة الثالثة على النحو التالي:-

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين 186924من الشعبتين العملية والأدبية، فيما بلغ عدد الطلاب المرشحين فى المرحلة الثالثة.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ٢٠١٩ علمي وأدبي

وأكدت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ٢٠١٩ علمي وأدبي لطلاب الثانوية العامة، ستكون متاحة بوابة الحكومة المصرية الالكترونية، اليوم الأحد، من هنا.

في الوقت نفسه، أكد السيد عطا، المشرف العام على مكتب التنسيق، ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لم توجد به أي شكاوى من الطلاب.

التعليقات