مصر والكويت ينظمان برنامجا للمصارف الإسلامية فبراير المقبل

تنظم وزارة المالية المصرية، برنامج تدريبي للعاملين بها بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت، تحت عنوان "المصارف الإسلامية والتنمية" بالكويت خلال فبراير المقبل.

قالت الوزارة، عبر تقرير صادر عن الإدارة المركزية للبحوث المالية والتنمية الإدارية التابعة لها، إن البرنامج التدريبي يناقش نظام الصيرفة وآلية التمويل الإسلامي، بتمويل خاص من المعهد العربي دون منح المشاركين بدل نقدي.

اشترط التقرير، في المرشح لحضور البرنامج التدريبي أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس بالتحصص ذو العلاقة بموضوع التدريب ويتناسب مع طبيعة عمله ومهامه الوظيفية والحاجة من التدريب، مع ضرورة إمضاء المشارك في الخدمة عامين على الأقل، وألا يكون سبق له السفر للخارج وحصوله على درجة الكفاية بتقدير امتياز بآخر تقريرين سنويين.

وذكر التقرير أن آخر موعد لتلقي ترشيحات الموظفين اعتبارا من 19 من سبتمبر الجاري لمقر الإدارة المركزية للبحوث المالية والتنمية المحلية، مع تقديم المرشح لبيان حالة واقرار موقع معتمد من جهة عمل ومتعمد بخطاب رسمي موضح به كافة البيانات المطلوبة مع التأكيد على ضرورة عدم تجاوز الموعد النهائي لقبول الترشيح لمخاطبة الجهة المناحة بوقت كاف.

التعليقات