مدبولي: هناك توجيه من الرئيس السيسي لرفع كفاءة ميناء الإسكندرية والدخيلة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ان زيارته مينائي الإسكندرية والدخيلة ومحاور الطرق المحيطة بالمينائين تهدف إلى التعرف على كل مشروعات التنمية خاصة وأن ميناء الإسكندرية يشهد حركة حركة وتداول 60% من إجمالي تجارة مصر .

وأضاف مدبولي في تصريحات صحفية على هامش زيارته لمحافظة الإسكندرية، أن هناك توجيه من الرئيس السيسي  لرفع كفاءة الميناء .

وقال رئيس الوزراء أنه سعيد بالحركة الكبيرة في مشروعات التنمية بميناء الإسكندرية ، مشيرا إلى أن  تم البدء في إزالة السفن الغارقة من عشرات السنين وتم إزالة سفينة وسيتم إزالة السفينتين الأخريتين خلال شهر .

وقال رئيس الوزراء أن ميناء الإسكندرية أصبح محاصر بالنمو العمراني  وهذا تسبب في مشكلة دائمة لخروج السيارات من الميناء، واليوم محاور الطرق التي بدأت بها الجولة سوف تحقق طفرة وستجعل حركة الشاحنات تفرغ على الطرق الخارجية لمدينة الإسكندرية دون أن تضطر إلى الدخول الى الطرق الداخلية .

إضافة إلى أن مشروع إنشاء رصيف 55 سوف يتيح لميناء الإسكندرية استقبال الحاويات والسفن العملاقة حيث أنه رغم كون الميناء على قدر  كبير من المساحة إلا أن  الأرصفة كانت لا تسمح باستقبال  الشاحنات العملاقة كما هو في ميناء الدخيلة.

وقال رئيس الوزراء، أن وزير النقل أكد أن الرصيف سوف يتم الانتهاء منه خلال عامين، لافتا أن هناك  تخطيط إنشاء منطقة لوجيستية تعظم من موارد الميناء.

التعليقات