بنك القاهرة: 700 ألف فرص عمل ومشروع وفرها التمويل متناهي الصغر

كشف طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، عن ارتفاع معدلات النمو بقروض ائتمان الشركات الكبرى خلال النصف الأول من العام المالي الجاري لـ 10% عما كان عليه بنفس الفترة من العام السابق له، من خلال إضافة 62 علاقة مع شركات جديدة.

وقال "فايد" خلال عرض نتائج أعمال البنك في الفترة من يناير حتى يونيو الماضي، إن محفظة قطاع التمويل الهيكلي والقروض المشتركة سجلت حملة محفظتها 15 مليار جنيه بعد إجراء عمليات الهيكلة عليه، ليتم تدبير العديد من العمليات التمويلية الكبرى على مستوى القطاعات الاقتصادية المختلفة أبرزها قطاعات النقل، الكهرباء، البترول، التطوير العقاري، الصناعات الغذائية والبتروكيماويات، مع تقديم حلول مصرفية جديدة لقاعدة كبيرة من عملاء الشركات لإدارة السيولة والتدفقات النقدية وتمويل عمليات التجارة الخارجية وعمليات الحفظ المركزي للشركات والمؤسسات المالية.

وكشف "فايد" عن تحقيق قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة نموا في حجم عملاءه لـ9%، إذ تمثل محفظة القطاع نحو 16% من إجمالي محفظة القروض، موضحا أن البنك يستهدف الوصول بتلك النسبة لـ 20% مع نهاية العام المالي الجاري "ديسمبر 2019".

وأوضح "فايد" أن قطاع المشروعات متناهية الصغر ساعد في توفير 700 ألف فرصة عمل ومشروع إنتاجي مستدام خصوصا بمدن الصعيد، مؤكدا محافظات الصعيد استحوذت على 55% من جملة محفظة التمويل الموجه لذلك القطاع.

وأشار إلى أن 35% من المشروعات الممولة تخص المرأة، موضحا أن البنك يسعي لتطبيق أحدث النظم التكنولوجية الحديثة في هذا القطاع الحيوي من خلال تصميم حلول إلكترونية وميكنة كاملة لإجراءات المنح منذ بداية التقدم للحصول على القرض إلى صرفه وسداد أقساطه.

وذكر أن  البنك حصل على عدة جوائز من مؤسسات مالية، فقد أعلنت العديد من مؤسسات التصنيف عن حصول بنك القاهرة على سلسلة متتابعة من الجوائز والمراكز المتقدمة أبرزها ما أعلنته مجلة TBanker"" العالمية وهى احدى إصدارات مجموعةFinancial Times LTD، بإنضمام بنك القاهرة في قائمة أفضل 1000 بنك على مستوى العالم"، وحصوله على المركز الثاني في قائمة أكثر البنوك تطوراً في إفريقيا في معدل كفاية رأس المال الأساسي، والمركز الثاني في إفريقيا والـ 19 على مستوى العالم في قائمة أفضل 25 بنك في العائد على رأس المال.

كما حصل البنك على جائزتى "أفضل قرض مشترك في شمال إفريقيا" و"أفضل عملية تمويلية" خلال عام 2018 فى مجال القروض المشتركة والتي أعلنتها مؤسسة EMEA Finance""، ولقبى "أفضل بنك في المعاملات المصرفية الدولية لعام 2019" و "أفضل بنك فى معاملات الصرف الأجنبى لعام 2019 "وفقاً لما أعلنته مجلة International Finance.

واستكمالا لجهود بنك القاهرة الهادفة فى مجال خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة، قام البنك بإطلاق وتتنظيم العديد من المبادرات المجتمعية والتي تستهدف تحقيق التنمية، حيث انتهى البنك من تنفيذ العديد من المشروعات التي يسعى البنك من خلالها إلى تقديم حياة أفضل لمختلف الشرائح التي تستحق الاهتمام والمساعدة فى قطاعات التدريب والتشغيل وخلق فرص العمل، التعليم، الصحة، التغذية، الأبحاث الطبية والعلمية، الثقافة، مبادرات تنمية القرى، وقوافل الخير، ومبادرات تمكين المرأة والشباب، ودعم الرياضيين والحرف اليدويه والتراثيه ومتحدي الإعاقه وغيرها.

التعليقات