بنك القاهرة يجري توسعات في مجال الخدمات الرقمية خلال شهور

 

يعتزم بنك القاهرة الحكومي إجراء حملات توسعية على مستوى الخدمات الرقمية بما في ذلك عمليات السحب والإيداع للمحافظ الإلكترونية المتاحة، تعزيزا للشمول المالي التي ينفذه البنك المركزي، خلال الشهور القليلة المقبلة وقبيل انقضاء السنة المالية الحالية.

كشف طارق فايد، رئيس بنك القاهرة في تصريحات له اليوم، عن قيام البنك بالعمل علي زيادة عدد نقاط السحب والإيداع من خلال إتاحتها عن طريق منافذ مقدمي الخدمة، لتوفير الوقت والجهد على العملاء في الحصول على أموالهم من أي مكان دون الحاجة إلى زيارة فروع البنك.

وأضاف "فايد" أن البنك نجح في إصدار 160 ألف بطاقة الدفع المقدم "ميزة" حتى الآن مقسمة بين مسبقة الدفع والخصم المباشر مما يسرع توجه الدولة لتقليل التعامل بالكاش، بجانب استكمال التوسع في إطلاق خدمة الإنترنت البنكي لعملاء التجزئة المصرفية وإطلاق خدمتي الإنترنت البنكى للشركات والموبايل بانكينج للوصول بالخدمة لمختلف شرائح العملاء لتلبية احتياجاتهم.

وأشار "فايد" إلى قيام البنك بوضع خطة تطوير مستمرة بإضافة خدمات جديدة بالإضافة إلى خطة تطوير شاملة لخدمة الهاتف البنكيIVR، بجانب أعلى بناء بنية تحتية قوية من خلال التعاقد على تطوير النظام الآلي الأساسى للبنك (Core Banking System) .

وكشف "فايد" عن اعتزام البنك إطلاق أول فرع ذكي "Digital Branch" خلال عام 2019، بالتزامن مع حصوله على رخصة القبول الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول من خلال رمز الإستجابة السريع – QR Code -، دعما لخطة البنك المركزي في التحول إلى مجتمع رقمي أقل اعتماد على النقد وذلك لدعم فئه كبيرة من التجار وتشجيعهم على استخدام الخدمة.

التعليقات