هنا شروط ورابط التقديم على الوظائف الإدارية بوزارة التعليم السعودية

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن شروط ورابط التقديم والتسجيل في الوظائف الإدارية بوزارة التعليم، كاشفة عن آلية التسجيل في هذه الوظائف وعدد الوظائف المتاحة للخريجين والخريجات.

شروط التقديم على الوظائف الإدارية بوزارة التعليم

أوضحت وزارة التعليم شروط التقديم على الوظائف الإدارية التابعة للوزارة بالمملكة العربية السعودية، وهى كما يلى، وفقا للبيان الذى أصدرته الوزارة.

1 – الوظائف الإدارية في وزارة التعليم تكون للحاصلين على مؤهلات المعاهد التخصصية والدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة وما يعادلها.

2 – يشترط أيضا للعمل فى الوظائف الإدارية في وزارة التعليم أن تكون حاصلا شهادات جامعية لدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وكذلك الدبلومات العليا بعد الدرجة الجامعية.

3 – يشترط أن يكون التقديم في الوظائف الإدارية في وزارة التعليم السعودية من خلال منظومة التوظيف "جدارة".

4 - الأولوية فى الترشيح ستكون للتخصصات غير التربوية ثم التربوية.

5 – كما يشترط توافر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة.

6 – يجب على المتقدم للوظيفة أن يكون قد سبق له حضور الاختبار المهنى المحدد للجامعيين (الرجال) على المرتبة السادسة والسابعة.

7 - يجب أن يكون التقدم في الوظيفة سعودى الجنسية.

موقع التقديم على الوظائف الإدارية في وزارة التعليم

إذا كنت ترغب في التقديم على الوظائف الإدارية في وزارة التعليم، فذلك يكون متاح على رابط التقديم إلى هذه الوظائف الإدارية بالتعليم عبر الرابط التالى (www.mcs.gov.sa).

علما بأن وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، أكدت أن التقديم على الوظائف الإدارية في وزارة التعليم سيكون خلال الفترة من 2 محرم 1441 هجريا إلى 6 محرم 1441 هجريا أي مع بداية العام الهجرى الجديد، والوظائف للرجال والنساء.

آلية التقديم في وظائف وزارة التعليم 1441 الإدارية

 وتكون آلية التقديم في وظائف وزارة التعليم 1441 الإدارية، عبر موقع "جدارة" هو التأكد من صحة البيانات، وفي حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى دراسته من قبل المختصين في وزارة الخدمة المدنية، وفي حال صحة البيانات يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، ثم تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب، بعد ذلك يتم الاختيار من بين الوظائف المعلنة ومن ثم حفظ الطلب، بحسب بيان وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية

التعليقات