بشعار" المرأة رمز التسامح ".. الإمارات تحتفل غداً بيوم المرأة الإماراتية

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة غداً الأربعاء، بيوم المرأة الإماراتية الذي بات يمثل مناسبة سنوية للاحتفاء بتجربة المرأة الإماراتية اللافتة، وسط اهتمام ورعاية حكومية وترحيب وثقة مجتمعية، وتزامناً مع انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، التي تعد نقلة غير مسبوقة في مشاركات المرأة في المجلس بعد قرار رفع تمثيلها برلمانياً إلى النصف.

وتأتي احتفالات هذا العام تحت شعار "المرأة رمز التسامح" تعزيزاً لقيمة التسامح التي أولتها الإمارات درجة الاهتمام القصوى هذا العام، وتعكس التصريحات الرسمية والتفاعل الشعبي والإعلامي المكانة التي باتت تحتلها المرأة الإماراتية على مستوى العمل الحكومي والدبلوماسي والبرلماني.

وتتصدر الإمارات الدول العربية في قوائم الأمم المتحدة على مستوى التوازن بين الجنسين، وفقاً للمؤشر السنوي الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وتحتل مراتب متقدمة على المستوى العالمي في المساواة بين الجنسين، خصوصاً في ما يتعلق بمعدلات الأمية والمشاركة في مرحلتي التعليم الثانوي والعالي.

وأكدت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشئون الشباب ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب، على الأنعكاس الحقيقي  الذى توليه قيادة الإمارات الرشيدة والدعم الكبير من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد  الأعلى للقوات المسلحة ورعاية " أم الإمارات "  سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك  رئيس الاتحاد النسائي العام رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية على تقدم ونمو دور المرآة الإماراتية.

وأوضحت المزروعي خلال أن المرآة الإماراتية لم يقتصر دورها على ترسيخ التسامح المجتمعي بل تجاوز ذلك بكثير حيث أصبحت شريكا هاما في المحافل الدولية تستبق المبادرات لنشر وترسيخ آليات ومفاهيم التسامح حتى جاء شعار الاحتفال بيوم المرآة الإماراتية لهذا العام تحت شعار " المرآة رمز للتسامح " .

وهنأت وزيرة الدولة  سمو الشيخة فاطمه بنت مبارك " أم الإمارات " رئيس الاتحاد النسائي العام رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بهذه المناسبة، وقدمت لها رسالة شكر وتقدير لجهودها الغالية لتمكين المرآة وافساح المجال لتكون عصب الشراكة في بناء وطنها من خلال دورها المحورى لدعم التسامح على أعلى المستويات العالمية والدولية.

كما هنأت رئيس مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب نساء الإمارات وفتياتها وخصت بالتهنئة كل من ساهمت بدور ملحوظ لدفع مسيرة التقدم في كل ميادين الحياة بالإمارات الحبيبة وحثهم على تقديم المزيد  وكل ماهو جديد من المبادرات المحلية والعالمية لتحقيق نكانة أفضل .

وأكدت أن الإمارات اليوم تتبوأ مكانة هامة وأصبحت نموذج يقتدى به في جميع المحافل الدولية بجهود ودعم قادتها السياسين لتمكين وتوسيع حجم مساهمات المرآة وزيادة دورها الفعال في القضايا الغنسانية للمجتمع .

وأشارت المزروعي إلى دور المؤسسة الاتحادية للشباب في تمكين شباب وشابات الإمارات حيث أوضحت إنها تعمل خلال أجندة وطنية لتقديم الشباب الإماراتي كمثال قائد وملهم لشاب العالم بأثره من خلال مشاركاتهم الجادة والحقيقية للتعاون مع القادة وصياغة السياسات والحلول وطرحها على المسئولين وافساح المجال لهم للتدريب لاكتساب الخبرات الجديدة وأن المؤسسة الاتحادية للسباب تعمل على تلبية احتياجات الشباب في مختلف المراحل .

وأشادت المرزوعي بدور المرآة في المجال العلمي الحكومي والذي انبثق من مجموعة القرارات الهامة التي اتخذتها المرآة في مواقعها الريادية وأثبتت بها جدارة ومهارة عالية وساهمت من خلالها في الازدهار والتقدم وهو ما دأبت وحرصت عليه القيادة الإماراتية في الحقب الزمنية المتتالية .

التعليقات