خلال أغسطس الجاري.. البورصة المصرية تتفوق على جميع البورصات الناشئة حول العالم

قال أحمد معطي، المدير التنفيذي لشركة vi markets في مصر والمحلل الاقتصادي، إن البورصة المصرية استطاعت أن تتفوق في أدائها منذ مطلع شهر أغسطس، على جميع البورصات الناشئة في العالم حيث ارتفع مؤشر egx30 إلى مستويات 14500 مرتفعا بنسبة حوالي 7%، وجاء هذا الارتفاع متأثر ببيانات اقتصادية قوية للاقتصاد المصري حيث انخفض  معدل التضخم إلى 8.7 % مقابل 9.4% خلال يونيو، مسجلا أقل مستوى منذ أغسطس 2015، والذي كان 7.9%.

وأشار "معطي" إلى إعلان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بنتائج بحث القوى العاملة للربع الثاني (أبريل - يونيو) لعام 2019، حيث بلغ معدل البطالة 7.5% من إجمالي قوة العمل، مقابل 8.1% في الربع الأول من عام 2019 بانخفاض قدره 0.6%، كما ارتفع معدل النمو الى مستويات 5.6% .

وأكد على أن ارتفاع السيولة التي كنا ننادي بها خاصة مع نجاح طرح شركة فوري والتي أعطت تفاؤل مرة أخرى لدى المستثمرين بالبورصة قد أدى إلى ارتفاع شهية المخاطرة لدى المستثمرين وشراء عدة أسهم في قطاعات مختلفة خاصة مع تدني أسعارهم خلال الشهور السابقة.

وأضاف: بالتأكيد فإن تقرير بلومبيرج سيؤثر بالإيجاب على اداء البورصة المصرية فهذا التقرير في صالح البورصة المصرية خاصة أنها جريدة أمريكية ويتابعها المستثمرين حول العالم والذين يتابعون عن كثب الفرص الاستثمارية في البورصات الناشئة مثل مصر.

التعليقات