استثمارات سعودية جديدة في مصر بـ١٥ مليار جنيه حتى ٢٠٢١

كشفت السفارة السعودية عن تأهب استثمارات سعودية جديدة تتجاوز الـ15 مليار جنيه، للدخول في السوق المصرية عبر شركة "مراكز" التي تنفذ خطة استثمارية إستراتيجية في مصر وتركز على تطوير مشروعاتها الرئيسية في كلٍ من القاهرة والمحافظات الأخرى وتعمل على تشغيل الآلاف من الشباب المصري.

 

وكانت "مراكز" قد استحوذت على أحد مطوري ومشغلي المراكز التجارية في مصر، على قطعة أرض بمساحة 47 فدانا في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، من جهاز تنمية التجارة الداخلية، وذلك لإقامة مول تجاري مصمم طبقاً لأرقى المعايير العالمية على قطعة الأرض الجديدة وباستثمارات تصل إلى 1.4 مليار جنيه، بحيث يصبح "المول الجديد" مركزا إقليميا للتسوق والمطاعم والترفيه كما يلبي احتياجات أهالي الدلتا، بما فيهم 7 ملايين مواطن يعيشون في محافظة الدقهلية.

 

ومن المتوقع افتتاح المول الجديد بمدينة المنصورة خلال عام 2021، حيث سيضم هايبرماركت، ومجمع شاشات عرض سينمائية، ومطاعم ومناطق ترفيهية، وعدد من الماركات والعلامات التجارية المحلية والعالمية في مجال الموضة، بالإضافة لساحة انتظار سيارات تسع 1500 سيارة.

 

وقال أحمد بدراوي نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة مراكز: "إنّ الأسواق الثانوية بالمدن والمحافظات المصرية في حاجة ماسة لتنمية حقيقية واستثمارات كبيرة لتلبية الاحتياجات الخاصة أساسية وهذا الأمر الذي دفعنا لإنشاء مول طنطا بمحافظة الغربية، أول مول تجاري من نوعه في الأسواق الثانوية بأي من المحافظات".

 

وأضاف أن "مول طنطا" يشغل مساحة تتخطى 135 ألف متر مربع ، بينما تبلغ المساحة البنائية له 60 ألف متر مربع ،و يهدف إلى توفير مساحة إجمالية تأجيرية تصل إلى 40 ألف متر مربع باستثمارات وصلت إلى 1.2 مليار جنيه.

التعليقات