الولايات المتحدة تفتقر لدفاعات قوية لصد صواريخ كوريا الشمالية

أبلغ الأميرال "هاري هاريس" قائد القوات الأمريكية في آسيا والمحيط الهادي الكونجرس اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة قد تحتاج لتقوية دفاعاتها الصاروخية ،خصوصا في "هاواي" بالنظر إلى التهديد المتزايد الذي تشكله برامج كوريا الشمالية للصواريخ والأسلحة النووية.

وقبل ساعات قليلة من إفادة رفيعة المستوى بشأن كوريا الشمالية ،من المقرر أن يحصل عليها مجلس الشيوخ بكامل هيئته في لقاء بالبيت الأبيض ،قال "هاريس" في شهادته أنه يعتقد أنه يجب أخذ تهديدات "بيونج يانج" على محمل الجد.

وأضاف أن دفاعات "هاواي" كافية في الوقت الحالي ،لكنها قد يجري التغلب عليها يوما ما ،مقترحا دراسة وضع رادار جديد هناك وأيضا منظومات للدفاع الصاروخي ؛لإسقاط أي صواريخ قادمة من كوريا الشمالية.

وسئل "هاريس" عن الدفاعات عن البر الرئيسي للولايات المتحدة ،فأحال السؤال إلى قائد آخر لكنه قال إنه يعتقد جازما أن خناك حاجة إلى المزيد من وسائل الاعتراض.

وفي علامة على قلق متنام ،وجه "ترامب" الدعوة لجميع أعضاء مجلس الشيوخ المائة ؛لحضور إفادة في البيت الأبيض اليوم الاربعاء مع وزير الخارجية "ريكس تيلرسون" ووزير الدفاع "جيم ماتيس" ومدير المخابرات القومية "دان كوتس" وقائد هيئة الأركان المشتركة الجنرال "جوزيف دانفورد".

التعليقات