وفد العدالة الأردني يطلع على تجربة أبوظبي القضائية

استقبلت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس، وفد قضائي رفيع المستوي من دائرة العدالة بالمملكة الإردنية، والذي زاردائرة القضاء بالعاصمة الإماراتية أبوظبي للاطلاع على مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين.

واطلع وفد الأردن على الاستيراتيجية  المتبعة داخل قضاء أبوظبي باستخدام أحدث التقنيات خلال برنامج النيابة الإلكترونية والتحول الرقمي المستخدم حاليا، والذي يضمن تحقيق الأمن والسلامة للمواطنين في وقت قياسي وبأعلي مستوى وتطبيق العدالة والحيادية وحماية القانون.

وصرح المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي أن هناك اهتمام كبير مقدم من جانب دائرة القضاء في أبوظبي بقيادة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الشئون الرئاسية رئيس دائرة القضاء، بالخدمات القضائية.

وشملت زيارة الوفد نظام المحاكم عن بعد وتجربة ربط الجهات الرقابية والمحاكم الجزئية بالمنشآت العقابية والاصلاحية واقسام ومراكز الشرطة من خلال تطبيق خدمة  "بلغ النيابة " وهي خدمة إالكترونية حديثة تعمل عن طريق الاتصال المرئي لابلاغ المواطنين أنفسهم عن أي واقعة أو حادثة يمكن أن تخضع تحت طاولة القانون .

ورصد الوفد خلال جولته بالمبنى الرئيسي لدائرة القضاء الخدمات المقدمة من الجهاز القضائي لانجاز مصالح المواطنين والتي تضمنت خدمة القضاء والعدالة المخصصة للمرآة إلى جانب تقديم خدمة أخرى راقية يسمح من خلالها الاطلاع على النصوص القانونية من خلال توافر المصادر الهامة واتاحة اقتنائها .

كما تابع الوفد كيفية الإدارة  بأحدث أساليب ووسائل التكنولوجيا الرقمية والذي أتاح نظام فهرسة البيانات المتنوعة لتوفير كافة المعلومات المطلوبة بكل سهولة وبسرعة ودقة عالية ، وتجلت مراكز اسعاد المتعاملين بقائمة خدمة القضاء اللإماراتي  .

 

التعليقات