الإمارات تترأس الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العرب المعنيين بالأرصاد الجوية

ترأس سعادة الدكتور "عبد الله المندوس" مدير المركز الوطني الإماراتي للأرصاد الجوية والزلازل رئيس الاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية عضو المجلس التنفيذي للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية أعمال الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ التي بدأت اليوم الأربعاء ،بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية .

ضم وفد دولة الإمارات المشارك في الاجتماع "محمد عبد الله العبري" مدير إدارة الأرصاد الجوية و"عادل سعيد الواحدي" رئيس قسم المالية والمشتريات.

ويناقش الاجتماع على مدى يومين ،عددا من البنود الهامة منها أرصاد الطيران والإعلام وإدارة معلومات مخاطر الطقس والمناخ والتدريب ،وبناء القدرات ومحور أعمال الدورة الثانية للمجلس والاستراتيجية المتكاملة لخدمات الأرصاد الجوية العربية ومخططها التنفيذي 218-2030.

فيما يناقش المجلس بند حول متابعة أوجه التعاون مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ،ومتابعة أنشطة المنظمات العربية والإقليمية والدولية ذات الصِّلة والتعاون مع التجمعات الإقليمية والدول في إطار المنتديات وتشكيل المكتب التنفيذي للعامين 2016-2017 والحساب الموحد للمجالس الوزارية العربية المتخصصة.

وأوضح سعادة الدكتور "عبد الله المندوس" مدير المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن تشكيل مجلس للوزراء للأرصاد المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ سيوفر دعما معنويا وماديا للجنة الدائمة للأرصاد الجوية ولمرافق الأرصاد الجوية في الوطن العربي ،وسيساعد هذه المرافق على بناء قدراتها وتطوير مواردها وتمكينها من تقديم خدمات في مجالات الأرصاد الجوية والمناخ تفي بالاحتياجات المجتمعية المتنامية ،وتساهم بشكل فعال في مشاريع التنمية الوطنية في بلدانها .

وأضاف "المندوس" في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع أنه يرى في هذا المجلس بداية الطريق نحو إقرار تشريعات عربية يتم من خلالها توحيد منهجية العمل في مرافق الأرصاد الجوية العربية كافة.

التعليقات