"الأمن والخير" تحالف إماراتي سعودي لحفظ استقرار المنطقة والتصدي للإرهاب

سلطت افتتاحيات صحف الإمارات الضوء على التحالف الإماراتي السعودي الحصين ضد قوى الشر التي تهدد أمن المنطقة ..إضافة الى الوضع في السودان والاستحقاق الرئاسي في تونس .. وعودة تمدد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق.

ويهدف تحالف البلدين إلى حماية المنطقة من طموحات الجماعات الإرهابية المتطرفة ومن يدعمها من الدول والقوى الإقليمية الساعية لنشر الفوضى والاضطرابات، بهدف فرض هيمنتها ونفوذها واستعادة أحلام إمبراطوريتها الزائلة على حساب بلداننا وشعوبنا العربية.

وتصدرت افتتاحيات الصحف العربيى أمس أنباء تحالف "الامن والخير " الإماراتي السعودي بعد أن صار جبهه قوية لمواجهة التطرف وقواه والتصدي للفوضى والعنف وهو ما ذكرته صحيفة البيان في عددها الصادر بتاريخ أمس .

وأكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تصديه للإرهاب والتطرف بكل قوة وحماية أمن الشعوب العربية من قوى الظلام ، وعبر سموه عن الرؤية الثنائية المشتركة لكل من دولة الإمارات العربية والمملكة السعودية في مواجهة كل ما يهدد أمن وسلامة شعوب دول الإقليم العربى وإزالة كل معوق للتنمية والتطور .

وأشاد سموه بصلابة وقوة العلاقات الإماراتية والسعودية وتوحدها على المصالح المشتركة على مر التاريخ ترسخا للصلات القوية والمصالح المشتركة بين البلدين على رأسها القيادة السياسية الرشيدة للبلدين .

ومن خلال الدعوة المقدمة من خادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان لليمن لدفعها للحوار ناشد الشيخ زايد  آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة القوى اليمنية لإعادة جسور  الحوار البناء وفرض سياسة التفاهم والاتفاق بين جميع القوى اليمنية إعلاء للمصلحة الوطنية وتغليب لصوت العقل والحكمة .

وأشارت صحيفة البيان في افتتاحيتها لحجم الدور القوي والدعم الكبير من تحالف "الأمن والخير " للأشقاء في كلا من مصر والسودان واليمن .

وفي نفس السياق تناولت صحيفة الاتحاد تطورات الوضع السوداني واشادت بالتحول الكبير على أرض السودان نحو الديمقراطية بمشاركة جميع القوى السودانية لإصدار دستور يحقق الأمن والتنمية المستدامة ويكون تمثيلا قوي وحقيقي للديمقراطية على مرآى ومسمع من العالم كله في ظل فترة حاسمة من تاريخ السودان ، تلعب فيها حكومة التوافق دور محورى للم الشمل وعبور سفينة الوطن من تلك المرحلة الهامة بسلام ،.

وخاصة في ظل إعلان أجندة حكومة السودان التوافقية والتي تصدرت ملفاتها تحسين الحياة للشعب السوداني والارتقاء بمصالحه وسلامة واستقرار أراضية ووضع خطط التنمية وتغليب مصالح الوطن وفتح آفاق لعلاقات اقتصادية واستراتيجية وسياسية داخل المنطقة العربية .

وأبرزت الصحيفة الدور الوطني الرائد والقوي للإمارات لمناصرة الديمقراطية الحقيقية ودعم السودان بكل السبل وعلى مختلف الأصعدة .

وأوضحت صحيفة الوطن تحت عنوان " انتخابات تونس إرث بورقيبة " أهمية الفترة الفترة المقبلة في  تونس والتي تترقب الانتخابات الرئاسية المبكرة في 15 سبتمبر القادم بمشاركة 26 مرشح معبرين عن طموح وتطلعات شعب تونس في إطار وعي الشعب التونسي لأهمية هذا الاستحقاق الدستوري .

واليوم، اكتملت الاستعدادات للتوقيع النهائي على الإعلان الدستوري في السودان ، في وقت يأمل السودانيون أن يفتح الأمر الطريق أمام استقرار بلادهم، رغم تحديات المرحلة الانتقالية.

واتخذت السلطات في السودان، إجراءات أمنية مشددة لاستقبال المشاركين في حفل التوقيع على الإعلان، المقرر اليوم.

وسيحضر الحفل عدد من رؤساء دول وممثلين عن المنظمات الدولية، ورؤساء الأحزاب وقادة المجتمع المدني.

التعليقات