لدعم القطاع السياحي..مصر تطلق مسابقة لطلبة المدارس لنشر الوعي بتراثها

كشفت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، عن الاتفاق مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، عن وضع ما يسمي بمادة دراسية منفصلة تحت اسم " اخلاقيات السياحة" بمناهج التعليم الأساسي، لتأهيل الأجيال الجديدة علي أهمية القطاع .

أوضحت  خلال لقاءها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم؛ أنه من المخطط تنظيم مسابقة علي مستوي الجمهورية بعنوان " سفير السياحة" لطلبة المرحلة الثانوية على مستوى محافظات مصر بهدف نشر الوعي بالمناطق السياحية و التراثية جغرافيا علي أن يتم اطلاق تلك المسابقة مع بداية العام الدراسي الجديد.

أشارت إليى أن كلا من السياحة والتربية والتعليم بصدد توقيع بروتوكول و تشكيل لجنة فنية لمتابعة تنفيذ تلك التوجهات بهدف الارتقاء بالقطاع  ضمن برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير السياحة المصرية.

ذكرت أن البرنامج يرتكز علي  مجموعة من المحاور من بينها الاستثمار في العنصر البشري، و ربط المناهج التعليمية الفنية باحتياجات سوق العمل، و نشر اخلاقيات السياحة لرفع الوعي السياحي لدى الأجيال القادمة، وتعريفهم بأهمية السياحة ودورها في دعم الاقتصاد القومي، باعتباره مصدرا لتوفير فرص العمل .

التعليقات