تأهل "ماكرون" للجولة الحاسمة يصعد بالأسهم الأوروبية

صعدت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين ،مدعومة بمكاسب للبنوك وسجل مؤشر أسهم الشركات الفرنسية الكبرى أعلى مستوى في تسع سنوات ،بعد أن دفعت نتيجة الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة في فرنسا المستثمرين إلى الاقبال على شراء الأصول العالية المخاطر.

فقد ،أنهى مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 2.1 بالمائة ،في حين قفز مؤشر "كاك" الفرنسي 4.1 بالمائة مسجل أكبر مكاسب ليوم واحد منذ أغسطس 2015.

وصعد مؤشر "داكس" الألماني 3.4 بالمائة ؛ليغلق عند مستوى قياسي مرتفع جديد ،في حين ارتفع مؤشر "فايننشال تايمز" البريطاني 2.1 بالمائة.

ومن جهته ،قال "تيم ستيفنسون" مدير صندق الأسهم الأوروبية في مؤسسة "هيندرسون" إن السبب الواضح لهذا الصعود هو أن الأسواق الأوروبية أعاقتها المخاطر السياسية على مدى الاثني عشر شهرا الماضية.

وهبط "يورو ستوكس 50"، وهو المؤشر الرئيسي للقلق في أسواق الأسهم في أوروبا، 8.8 نقطة قاضيا على القفزة التي سجلها هذا الشهر ،عندما تزايد قلق المستثمرين قبل الانتخابات الفرنسية.

وحققت أسهم البنوك الفرنسية والإيطالية أكبر مكاسب في أرجاء المنطقة ،دافعة مؤشر بنوك منطقة اليورو للصعود 7.4 بالمائة إلى أعلى مستوى في 16 شهرا.

التعليقات