البنك المركزي المصري يفتتح مركزا لريادة الأعمال بالمنصورة

افتتح البنك المركزي المصري مركز تطوير الأعمال التابع لمبادرة رواد النيل التي دشنها البنك في وقت سابق بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

حضر مراسم الافتتاح كلا من  لبني هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، ونرمين الطاهري، وكيل محافظ البنك وأشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد وعدد من قيادات المصرف وممثلي المحافظة.

أوضحت "هلال" ، إن مبادرة رواد النيل تعتبر مكملة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للجهاز المصرفي بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي علي أساسها قام "المركزي" بتخصيص محفظة بـ200 مليار جنيه من البنوك لتمويل تلك المشروعات بنهاية العام الجاري.

ذكرت أن مبادرة "رواد النيل" تعمل على توفير المعرفة والتدريب والتحفير لرواد الاعمال لتنفيذ مشروعاتهم ورفع قدراتهم التنافسية بالسوق، مشيرة إلى أن البنك المركزي يسعى لافتتاح 30 مركز لخدمات تطوير الاعمال ضمن مبادرة "رواد النيل" بمشاركة 11 بنك وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في 15 محافظة بالدلتا والصعيد قبل نهاية العام الحالي. 

أوضحت أن تلك المراكز تقدم مجموعة من الخدمات غير المالية لتحسين بيئة عمل المشروعات الصغيرة ورواد الاعمال ومساعدتهم في التغلب على التحديات التي تواجههم مثل: إعداد دراسات الجدوى، والتوعية بأنواع الشركات وإجراءات تأسيسها، نوع التمويل المناسب للشركة سواء كانت تمويل بنكي أو غير بنكي ولقيام بدور حلقة الوصل بين الشركات ورواد الأعمال وسلاسل الامداد والسوق المحلية.

التعليقات